أحرز 14 هدفا حتى الآن

كلوزة وحلم الهداف التاريخي للمونديال

ميروسلاف كلوزة
ميروسلاف كلوزة

الرسالة نت - وكالات

"من يعرفني يدرك جيدا الهدف الذي أسعى إلى تحقيقه في كأس العالم".. بهذه الكلمات صرّح المهاجم الألماني وهدّاف نادي لاتسيو الإيطالي ميروسلاف كلوزة للصحافة, بعدما أعلن المدرب يواكيم لوف تشكيلة منتخب ألمانيا المشاركة في مونديال البرازيل 2014.

كلوزة لاعب بولندي الأصل ألماني الجنسية ولد في 9 يونيو عام 1978, وسيبلغ عند بداية المونديال البرازيلي 36 عاما وثلاثة أيام.

ويحلم الدولي الألماني بتخطي البرازيلي رونالدو في صدارة هدافي كأس العالم, وذلك عندما يشارك في مونديال البرازيل, علما أن الأول يملك 14 هدفا, في حين لدى الثاني 15 هدفا.

يشار إلى أن ألمانيا تلعب في المجموعة السابعة لمونديال البرازيل التي تضم إلى جانبها البرتغال, وغانا, والولايات المتحدة الأمريكية.

مونديال 2002

تواجَد منتخب ألمانيا في المجموعة الخامسة في المونديال الآسيوي رفقة جمهورية إيرلندا, و الكاميرون, والسعودية.

أحرز كلوزة صاحب الـ24 عاما حينها خمسة أهداف جميعهم في دور المجموعات, والغريب أنهم سُجِلوا بالرأس, بواقع "هاتريك" في السعودية, وهدف في كل من جمهورية إيرلندا, والكاميرون, علما أن ألمانيا حصلت على المركز الثاني في نهاية المونديال.

مونديال 2006

وتمكن كلوزة من تسجيل هدفين في مرمى كوستاريكا خلال المباراة الافتتاحية للمونديال الذي استضافته ملاعب ألمانيا.

كما سجل هدفين مرة أخرى في مرمى الإكوادور أثناء دور المجموعات, وفي مباراة ربع النهائي أمام "التانغو" الأرجنتيني عادل الدولي الألماني الكفة قبل عشر دقائق من انتهاء المباراة لتذهب المباراة فيما بعد إلى ركلات الجزاء والتي جعلت المنتخب الألماني يتأهل إلى نصف النهائي, قبل أن يحرز المركز الثالث وقتها.

مونديال 2010

عندما بلغ كلوزة 32 عاما اعتقد الجميع أن المونديال الإفريقي آخر فرصة له لتخطي رونالدو خاصة وأن الأخير لم يتم اختياره في منتخب السامبا البرازيلي لذلك المونديال.

كان على كلوزة تسجيل خمسة أهداف لمعادلة الرقم القياسي لرونالدو, لكنه أحرز أربعة فقط: هدفًا في كل من أستراليا وإنجلترا, وهدفين في "التانغو" الأرجنتيني, علما أن المنتخب الألماني أنهى المونديال في المركز الثالث للمرة الثانية على التوالي.

وسيتشارك كلوزة مع رونالدو كهداف تاريخي للمونديال حال إحرازه هدفًا وحيدًا في مونديال البرازيل, أما إذا سجل هدفين أو أكثر فإنه سينفرد بقمة هدافي كأس العالم عبر تاريخه, فهل يزيح الألماني نظيره البرازيلي من عرش هدافي المونديال على أرضه؟, هذا ما سنعرفه خلال البطولة التي تبدأ مجرياتها في الثاني عشر من يونيو الجاري.

البث المباشر