بين كرة الطائرة واليد.. عزون تروي حكاية بطل كبير

فريق عزون
فريق عزون

الرسالة نت - عبد الرحمن طافش

تربّع نادي شباب عزون على عرش لعبة كرة اليد في المحافظات الشمالية, بعد تحقيقه لقب بطولة الدوري الممتاز, بتغلبه على نظيره عصيرة الشمالية بنتيجة (18-16) في المباراة الفاصلة التي احتضنتها صالة بلدية رام الله " ايبسا" ، لتحديد هوية بطل الدوري للموسم الجاري.

وتساوى الفريقان في عدد النقاط, مما اضطرهما لخوض مباراة فاصلة تحت أنظار جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية, وجواد غنام نائب رئيس اتحاد اللعبة في فلسطين, والعديد من الشخصيات الرياضية المرموقة, ولفيف من جماهير اللعبة.

إثارة وندية

فالنهائي المشهود تميز بالندية الكبيرة بين الفريقين, نظرا لتقارب المستوى الفني بينهما, وكان التعادل سيد الموقف في معظم فترات المباراة, قبل أن يتمكن عزون من حسمها لمصلحته في الثلاث دقائق الأخيرة, مستغلا حالة الارتباك في صفوف عصيرة الشمالية بعد إصابة حارسه الأساسي رشاد صوالحة.

برز من لاعبي عزون كل من معتز محمد رضوان, وأسامة زكي, وأحمد رضوان, في حين ظهر بشكل مميز من عصيرة الشمالية كل من محمد جمال حمادنة, وعبد الرحيم محمد رواجبة, وعمر حسني صوالحة.

وفي نهاية اللقاء توّجت الفرق الثلاثة الأولى بالكؤوس وهي: عزون في المركز الأول الميداليات الذهبية, وعصيرة الشمالية في المركز الثاني والميدالية الفضية, وثقافي طولكرم في المركز الثالث والميداليات البرونزية.

وفي الجوائز الفردية حصل يزن قفيني من ثقافي طولكرم على جائزة أفضل حارس, وسامي عودة من عوريف على جائزة هداف البطولة برصيد 86 هدفا.

إنجازات بالتخصص

تحقيق عزون للقب البطولة, لم يكن وليد الصدفة ولم يكن مفاجئا لمتابعيه, فالفريق الذي تأسس عام 1980 كان بطلا للعبة على مدار سنوات طويلة, حصد خلالها العديد من بطولات الدوري والكأس, بالإضافة للبطولات التنشيطية التي نُظمت في المحافظات الشمالية.

كما أن الفريق حقق انجازا فريدا من نوعه بتحقيقه الثنائية, بعدما جمع لقبي درع الدوري وبطولة الكأس, والتي فاز بها الفريق في الموسم المنصرم.

ولم يقتصر تألق نادي عزون الرياضي, والذي يحمل اسم قرية تتبع لمحافظة قلقيلية على لعبة كرة اليد, فكان للنادي حكاية تألق مع كرة الطائرة والتي حصل من خلالها على العديد من بطولات الدوري والكأس في السنوات الماضية.

ومع انتهاء بطولة الدوري في المحافظات الشمالية, وقرب اختتامها في المحافظات الجنوبية, يأمل عشاق اللعبة في فلسطين أن تساهم المصالحة الوطنية في تحقيق أحلامهم التي تتمثل في إقامة مباراة فاصلة بين بطل غزة والضفة, لتحديد هوية بطل فلسطين في اللعبة, فهل تتمكن الوحدة الوطنية من تحقيق هذه الأمنية؟, أم أنها ستبقى حلما صعب المنال.

البث المباشر