الشابات المسلمات تنظم ندوة صحية حول مرض الأنيميا

المحافظة الوسطى – الرسالة نت

في ظل انتشار الفقر وما ترتب عليه من أمراض  كفقر الدم, وسوء التغذية, والأنيميا نظمت جمعية الشابات المسلمات في منطقة المغازي  ندوةً صحيةً حول مرض الأنيميا، في مقر الجمعية بالتعاون مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" في منطقة المغازي بحضور ما يزيد على 30 سيدة فلسطينية.

 

وتركزت الندوة حول عدد من المحاور الأساسية التي تتعلق بمرض الأنيميا وهي تعريف فقر الدم وأسبابه  وأعراضه , وأكثر الناس عرضة للمرض,  وطرق علاجه و كيفية الوقاية من هذا المرض.

 

هذا وتأتي هذه الندوة في إطار الجهود التي تبذلها الجمعية من أجل النهوض بمستوى المرأة الصحي لتوعية أطفالها الذين هم من أكثر الفئات العمرية عرضة لأمراض فقر الدم وسوء التغذية.

 

كما قامت الجمعية بتوزيع نشرات خاصة بالمرض لتوعية السيدات بخطورة هذا المرض الذي اجتاح القطاع وتغلغل بشكل كبير نتيجة تدهور الأوضاع الاقتصادية التي حالت دون توفير التغذية السليمة لأبناء القطاع .

 

من جهتها، شكرت مديرة جمعية الشابات المسلمات في منطقة المغازي علياء العايدي "الأونروا"على جهودها الطيبة التي ترمي إلى توعية أمهاتنا الفضيات متمنية من العلي القدير أن تتحسن الأوضاع الاقتصادية في القطاع.

 

البث المباشر