قيادي بفتح: حزبية مسيرات التضامن غير مجدية

عبد الله عبد الله عضو المجلس الثوري لحركة فتح
عبد الله عبد الله عضو المجلس الثوري لحركة فتح

الرسالة نت- متابعة/ معاذ مقداد

انتقد عبد الله عبد الله عضو المجلس الثوري لحركة فتح، خروج مسيرات تضامنية حزبية مع الأسرى المضربين بشكل كبير في يوم واحد، حسب قوله.

وقال عبد الله في حديث لصوت الأقصى صباح الثلاثاء، إن على الفلسطينيين الخروج في المظاهرات نصرة للأسرى، والابتعاد عن الحزبية وتجزئة الفعاليات.

ونفى علمه بأي تفاصيل حول اعتداء الأجهزة الأمنية بالضفة على المسيرات المتضامنة مع الأسرى، مؤكدًا على ضرورة توحيد الجهود التضامنية مع الأسرى الإداريين المضربين في سجون الاحتلال.

وأشار القيادي بفتح إلى سعي القيادة الفلسطينية لقلب المعادلة وتغيير المواقف الدولية وتوجيهها ضد الاحتلال وكشف ممارساته بحق الأسرى في السجون، مضيفًا "نحن في حاله نهوض بالقضية دوليا ولا نريد التراجع الآن".

ونفذت أجهزة أمن السلطة حملة اعتداءات شرسة ضدّ فعاليات التضامن مع الأسرى في عدة محافظات في الضفة الليلة الماضية، تعرّض خلالها العشرات من المشاركين للضرب والاعتقال.

وفيما يتعلق بحكومة التوافق الوطني دعا عبد الله منح الفرصة أمام الحكومة لمعالجة آثار الانقسام الذي استمر ثمان سنوات متواصلة، معتبرًا أن عمل الأجهزة الأمنية في إطار القانون لا يجب التنديد به، وفق قوله.

 

البث المباشر