قائمة الموقع

حماس : موقف الرباعية ذر للرماد في العيون

2010-03-22T05:05:00+02:00

غزة – الرسالة نت

اعتبر الدكتور إسماعيل رضوان، القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، موقف اللجنة الرباعية الدولية للشرق الأوسط، بأنه "محاولة لإيجاد غطاء للعودة إلى المفاوضات بين السلطة والكيان الصهيوني، ودعم للاحتلال.

 

وكانت اللجنة حثت الكيان الصهيوني، في ختام اجتماعها الذي عقدته الجمعة (19/3)، بوقف الاستيطان، وكذلك العودة إلى المفاوضات بدون أية شروط مسبقة، دون الإشارة من قريب أو بعيد عما يجري في القدس.

 

وقال رضوان القيادي، تعقيبا على قرارات الرباعية في تصريح صحفي  إن "هذه القرارات لا تعنينا في شيء، لأنها تأتي لذر الرماد في العيون، ولدغدغة العواطف العربية والفلسطينية للعودة إلى مربع المفاوضات العبثية".

 

وأضاف: "إن الرباعية لم تضع آليات عملية لوقف الاستيطان، ولم تقم بإدانة الاعتداء على المقدسات، ولم تضع خطوات عملية لكسر الحصار عن قطاع غزة، ولكنها تسير في السياق العام لدعم العدو الصهيوني ولعودة المفاوضات في ظل الاستيطان ومواصلة الاعتداء على المقدسات واستمرار الحصار على غزة".

 

وأضاف: "هذه القرارات لا تسمن ولا تغني من جوع ولا تعني شيئا في المواقف السياسية وهي داعمة لإسرائيل، وهي محاولة لإيجاد الغطاء للعودة للمفاوضات العبثية".

 

اخبار ذات صلة