السلطة تعتقل ستّةً وتستدعي شابيْن أخرين

قوات امن السلطة تعتقل شاب بالضفة (الأرشيف)
قوات امن السلطة تعتقل شاب بالضفة (الأرشيف)

الضفة المحتلة-الرسالة نت

واصلت أجهزة أمن السلطة حملتها القمعية في صفوف أنصار حركة حماس بمختلف محافظات الضفة المحتلّة، مستهدفةً على وجه الخصوص المتضامنين مع الأسرى الإداريين الذين يخوضون معركة الإضراب المفتوح في سجون الاحتلال منذ 52 يوماً.

واعتقلت ستّةً منهم واستدعت اثنيْن آخريْن أحدهما معتقلٌ حاليًا لدى جهاز الأمن الوقائي، في حين واصل أربعة معتقلين إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم الخامس على التوالي في سجونها.

في محافظة رام الله، اعتقل جهاز المخابرات العامة أربعةً من بلدة المزرعة الغربية، غير آبهة بكون أحدهم طالباً في الثانوية العامة، وهو الآن في فترة تقديمه الامتحانات النهائية.

وأكّدت مصادر محلية أنّ المعتقلين هم خالد أبو قرع ، و معاذ حنون ، و رأفت خليل ، و يحيى ربيع الطالب بالتوجيهي.

كما اعتقلت مخابرات السلطة الأسير المحرر والطالب في جامعة القدس أبو ديس عزّ الدين رشيد عابد من مدينة البيرة المحتلّة.

من جهة أخرى، واصل ثلاثة معتقلين لدى أجهزة السلطة إضرابهم عن الطعام لليوم الخامس على التوالي، فيما مدّدت محاكم السلطة اعتقالهم لمدّة خمسة عشر يوماً إضافيةً على ذمّة التحقيق.

والمضربون هم : إبراهيم جاك ، و إسلام الخروبي ، و معاذ حازم ، الذي اعتقل في وقتٍ خضعت فيه والدته الأسيرة المحرّرة كفاح جبريل لعملية جراحية، دون السماح له أن يكون إلى جانبها.

وفي ذات السياق ، مدّدت محاكم السلطة اعتقال الأسير نضال الطويل لمدّة خمسة أيام، فيما واصلت اعتقال ثلاثة من طلبة جامعة بيرزيت، بينهم سكرتير اللجنة الرياضية بمجلس الطلبة، وهم عبد الرحمن حمدان ، و كريم قرط ، و محمد حشايكة.

وفي محافظة الخليل، اعتقل جهاز الأمن الوقائي الطالب محمد محمود نيروخ من مكان عملة في شارع المنارة، والذي أعلن بدوره الإضــراب المفتوح عن الطــعام حتــى الإفـراج عــنه.

وفي محافظة نابلس، تواصل مخابرات السلطة اعتقال القيادي بحماس نزيه أبو عون لليوم السادس على التوالي.

وفي شأنٍ متّصلٍ، حمّلت عائلة المعتقل السياسي في سجن الجنيد أيمن نصار قواريق أجهزة أمن السلطة، المسؤولية الكاملة عن حياة ابنها الذي اعتقلته من إحدى خيام الاعتصام في نابلس أثناء تضامنه مع الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام.

بدوره، يواصل المعتقل السياسي قواريق إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الخامس في سجن نابلس وسط تردّي وضعه الصحي، لشهادة طبيب كشف على حالته ووثّقها بتقرير طبي رسمي نُشر مؤخّراً.

وفي محافظة قلقيلية، استدعت مخابرات السلطة المعتقل حالياً لدى الأمن الوقائي، الأسير المحرّر محمد خرفان، من بلدة عزون شرق المدينة للمقابلة.

 

البث المباشر