مبولحي حارس من طراز العمالقة

رايس وهاب مبولحي
رايس وهاب مبولحي

الرسالة نت - وكالات

أجمع الجزائريون على الدور الكبير الذي لعبه الحارس رايس وهاب مبولحي في تأهل منتخب بلادهم إلى دور الستة عشر من نهائيات كأس العالم المقامة بالبرازيل.

واعتبر علي فرقاني قائد المنتخب الجزائري في مونديال 1982 بإسبانيا أن نقطة تحول المباراة ضد روسيا كانت عندما أحبط مبولحي هدف محقق للهجوم الروسي في بداية الشوط الثاني لافتا إلى المساهمة الكبيرة لهذا الحارس في بلوغ الدور الثاني.

وقدّم مبولحي مباراة كبيرة في المواجهة الأولى التي خسرها "الخضر" أمام بلجيكا (1-2), كما تصدى للعديد من الكرات في المواجهة الثانية التي فازت بها الجزائر على كوريا الجنوبية (4-2).

وأشارت صحيفة " كومبيتسيون" المتخصصة أن مبولحي ظهر بصورة مميزة بفضل تصدياته الحاسمة خاصة في المباراة التي تعادل فيها الخضر أمام روسيا (1-1)، لافتة إلى أنه في طريقة ليكون نجما في المونديال البرازيلي, وأنه يشكل 50 بالمائة من المنتخب الجزائري.

وذكرت الصحيفة أن مبولحي سيكون محل تنافس العديد من الأندية خاصة إذا ما واصل تقديم نفس الأداء، علما أنه يلعب حاليا لنادي سيسكا صوفيا البلغاري.

وذكرت صحيفة "الشروق" أن الجزائريون وعشاق الكرة عبر العالم سيتذكرون ما فعله مبولحي في مونديال 2014، بعدما سبق له أن تألق في مباراتي الجزائر مع إنجلترا والولايات المتحدة في مونديال 2010 بجنوب إفريقيا.

البث المباشر