كلينتون لايباك : سنقول الحقيقة لإسرائيل حرصا عليها

واشنطن-الرسالة نت


جددت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون امام الوفود المشاركة في مؤتمر ايباك السنوي في واشنطن اليوم الاثنين "التزامها شخصي"اتجاه لأمن إسرائيل ، إلا أنها أشارت إلى استعداد  الولايات المتحدة مواجهة إسرائيل بالحقائق" فيما يتعلق بالحالة في الشرق الأوسط.

وحذرت وزيرة الخارجية من ان إسرائيل تواجه "خيارات صعبة وملحة" على طريق السلام في الشرق الأوسط , مشيرة إلى انه ينبغي عدم استمرار الوضع الراهن مع الفلسطينيين على حاله.

وقالت كلنتون: "مسار التسوية يقود نحو الأمن والرخاء لجميع الشعوب في المنطقة ، لكن ذلك  يتطلب من جميع الأطراف - بما في ذلك إسرائيل-  اتخاذ خيارات صعبة ولكنها ضرورية".

يذكر ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو غادر الى واشنطن مساء أمس الاحد ، في محاولة  جديدة لإصلاح العلاقات المتوترة الشخصية بينه رئيس والرئيس الامريكي باراك أوباما.

وكانت حكومة نتنياهو قد وافقت قبل أسبوعين على خطة لبناء المزيد من الوحدات الاستيطانية في القدس الشرقية وذلك بالتزامن مع زيارة نائب الرئيس جوزيف بايدن الى المنطقة ، وهو ما أثار غضب إدارة أوباما.

وألقت  وكلينتون اللوم على نتنياهو شخصيا  الذي سيتحدث أيضا في المؤتمر الذي ترعاه ايباك- اللوبي الصهيوني المؤيد لإسرائيل- .

يذكر ان تصريحات كلينتون جاءت وفقا لمقتطفات من خطاب صدر عن مكتبها قبل إلقاءه أمام "ايباك"

 

البث المباشر