قائد الطوفان قائد الطوفان

الخوف يتملك جنود الاحتلال على حدود غزة

صورة (أرشيفية)
صورة (أرشيفية)

الرسالة نت- ترجمة خاصة

قال قائد عسكري كبير في الجيش "الإسرائيلي" إن الجنود يشعرون بالخوف والإحباط من شراسة المقاومة على حدود قطاع غزة.

وأشار القائد العسكري في حديثه لصحيفة يديعوت احرونوت إلى أن الأنفاق تشعر الجنود أنهم موجودون في خطر كبير أثناء تقدمهم لقطاع غزة.

وشدد على أن الجيش "الإسرائيلي" وضع تدمير الأنفاق كهدف أساسي للعملية إلا أنه يدرك أنه لن يستطيع العثور عليها جميعًا حتى بعد انتهاء العملية، موضحًا أنه الجيش قد يدخل لمنطقة ولا تزال الأنفاق فيها قائمة.

وأوضح أنه من المستحيل ضمان نجاح الجيش في القضاء على الأنفاق بنسبة مائة بالمائة، وكذلك لا يمكنه دخول تلك الأنفاق لأن الكثير منها مفخخة، متابعًا:" هذا الأمر يمثل مشكلة كبيرة للقوات طيلة الوقت لأن العدو ثبات في أرضه ونحن من يتحرك".

وأكد أن هناك حالة من القلق لدى الجيش من عمليات التسلل التي ينفذها مقاتلو حماس، خاصة بعد قتل اللواء احتياط عاموس غرينبرغ (45عامًا) واستهداف العديد من الجنود من لواء المظليين في عدد من الاشتباكات.

وأدعى أن حماس تحاول تسجيل انجاز ليساعدها في المفاوضات بما في ذلك العمليات الاستشهادية، معترفاً باستشهادي هاجم قوة من الجيش وجرافة D9 أمس السبت وهو يحمل حزامًا ناسفًا.

وعن عمليات الأسر المتوقعة قال: "نحن نفهم الاستخبارات أن حماس ستحاول انتزاع وسحب الجنود في الأنفاق والحاق الضرر بهم، وقد قمنا بتحذير الجنود من هذا الموضوع".

من جهة أخرى زعم الضابط أن حماس أطلقت من غزة 1700 صاروخًا منذ بدء العملية من ال 10 آلاف صاروخ تمتلكها قبل الحرب، زاعمًا أن الجيش دمر 30 – 40% من اجمالي الصواريخ قبل أن تطلق.

البث المباشر