وفد من الجامعة الإسلامية يزور الجمعية الإسلامية

غزة/الرسالة نت

زار وفد من كلية التجارة بالجامعة الإسلامية مقر الجمعية الإسلامية – مخيم جباليا  ، وذلك في إطار التحضير لمؤتمر الكلية العلمي الثالث والذي يحمل عنوان: "رؤية تنموية لمواجهة آثار الحرب والحصار على قطاع غزة"، وقد ضم الوفد الزائر الدكتور رشدي وادي –رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر، والدكتور عصام البحيصى رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالكلية .

وكان في استقبال الوفد ، رئيس مجلس إدارة الجمعية أ.منير ابو الجديان ، مدير الجمعية أ. رامز الغرباوي وعدد من أعضاء مجلس إدارة الجمعية .

وقام الدكتور وادي بالتعريف بالمؤتمر وأهدافه والمحاور الرئيسية التي سيتناولها ، وأكد أن المؤتمر بحاجة لتجارب عملية قامت بها المؤسسات الأهلية ومن واقع تجربة الجمعية الإسلامية – مخيم جباليا في مواجهة الحرب والحصار خلال العام المنصرم  .

من جانبه، تحدث أ.منير أبو الجديان  ، عن الجمعية والبرامج التي نفذتها و تنفذها وأهم انجازاتها ورؤيتها المستقبلية للمشاريع التنموية التي تساهم في التخفيف من حدة الفقر والبطالة كما تحدث عن دور الجمعية في التخفيف من آثار الحصار وكيفية التغلب عليه بالعديد من المشاريع التي تنفذها الجمعية والتي تخدم جميع شرائح المجتمع خصوصا فئة الفقراء والعاطلين عن العمل .

 وأوضح أن هذا المؤتمر سيفتح آفاق جديدة أمام مؤسسات العمل الخيري لتوسيع نشاطاتها ومشاريعها بأوراق العمل التي سيعرضها ضمن محاور المؤتمر .

 

البث المباشر