قائمة الموقع

اجتماع تحضيري لحملة مواجهة الحزام الأمني بخانيونس

2010-03-25T15:54:00+02:00

خان يونس – الرسالة نت

عقدت الحملة الشعبية لمواجهة الحزام الأمني بمحافظة خانيونس اجتماعاً لها لمناقشة التحضيرات اللازمة  لفعاليات يوم الأرض والسبل الكفيلة بإنجاح الفعالية وحشد العدد اللازم من المواطنين وخاصة المتضررين من الحزام الأمني بمناطق التماس بمحافظة خانيونس بحضور حجازي ابو شنب ووائل اللحام من هيئة العمل الوطني وأعضاء الحملة الشعبية بمحافظة خانيونس.

 

يشار أن الاحتلال الصهيوني بدأ بناء حزاماً أمنياً عازلاً مع الحدود الشرقية والشمالية لقطاع غزة،يبتلع كم واسع من أراضي المواطنين الفلسطينيين.

 

بدوره، أوضح عماد عصفور منسق الحملة الشعبية بمحافظة خانيونس أنه تم الاتفاق على الآليات المناسبة لإنجاح فعاليات يوم الأرض وتم تحديد منطقة النجار كمنطقة للتجمع السلمي لفعاليات الحملة الشعبية لمواجهة الحزام الأمني.

 

وقال عصفور:" إن الفعالية ستشمل مسيرة سلمية تجاه الخط الفاصل شرق خزاعة وزراعة اشتعال في المناطق الملاصقة للجدار الحدودي من اجل دعم صمود أصحابها من المزارعين للثبات على أرضهم في وجه الآلة الإسرائيلي.

 

وأشار إلى إن اللجنة ستقوم الحملة الشعبية بمحافظة خانيونس بالتنسيق مع اللجنة العليا للحملة الشعبية بقطاع غزة حول فقرات الفعالية والتي ستوافق ذكرى يوم الأرض وما لهذا اليوم من رمزية للشعب الفلسطيني.

 

من جهته، قال المختار محمد ابو ظريفة عضو الحملة الشعبية:"إنه سيتم إشراك كافة شرائح المجتمع في فعاليات الحملة الشعبية والتركيز على المزارعين المتضررين من الحزام الأمني", مبيناً أنه ستكون خلال الفعالية كلمة للمزارعين المتضررين في المنطقة.

 

اخبار ذات صلة