بدء مغادرة قوافل الحجاج للديار الحجازية

حجاج بيت الله قبل مغادرتهم (الأرشيف)
حجاج بيت الله قبل مغادرتهم (الأرشيف)

الضفة المحتلة – الرسالة نت

غادرت اليوم الثلاثاء، اولى قوافل الحجاج الفلسطينيين من المحافظات الشمالية عبر معبر الكرامة باتجاه الاراضي الاردنية ومن بعدها الى المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج .

وقال د.يوسف ادعيس وزير الاوقاف والشؤون الدينية في تصريح صحفي  ان الدفعة الاولى غادرت اليوم عبر معبر الكرامة وضمت نحو 1000 حاج فلسطيني من المحافظات الشمالية، فيما ستغادر الدفعة الثانية 1200 حاج يوم الجمعة المقبل، يتبعها الدفعة الثالثة 1400 حاج يوم السبت المقبل .

واكد ادعيس ان اليوم انطلقت اولى قوافل الادريين المرافقين لحجاج قطاع غزة، عبر معبر رفح ومن ثم الى مصر وبعدها جوا الى المملكة السعودية .

وبين ادعيس مغادرة القافلة الاعلامية اليوم عبر معبر الكرامة بالاضافة الى جزء من البعثة الطبية، التي ستنقسم الى اقسام عدة ترافق الحجاج في قوافلهم الثلاثة .

وفيما يتعلق بحجاج غزة البالغ عددهم 2250 حاجا فانه من المقرر ان يغادروا يوم 19 الحالي على مرحلتين عبر معبر رفح البري الى الاراضي المصرية وبعدها جوا الى المملكة السعودية.

واكد ان الوزارة جاهزة لاي طاريء، شاكر المؤسسة الامنية على تسهيلها لحركة المسافرين على معبر الكرامة، كما شكر السلطات الاردنية على حسن الاستقبال والخدمة بالاضافة الى الحشد الكبير من المواطنين الذين كانوا في وداع الحجاج .

وقال الوزير انه سيعادر اليوم الى الاردن لتسهيل عبور الحجاج، وبعدها سينطلق الى السعودية لاستقبال حجاج غزة .

البث المباشر