حماس تستأنف اتصالاتها مع مصر لتسوية الخلافات

عضو المكتب السياسي لحركة حماس سامي خاطر
عضو المكتب السياسي لحركة حماس سامي خاطر

الرسالة نت - محمود هنية

كشف عضو المكتب السياسي لحركة حماس سامي خاطر، عن استئناف الاتصالات بين حركته ومصر، بعد الاتهامات الأخيرة التي وجهتها اليها بالتورط في اغتيال النائب العام هشام بركات.

وقال خاطر في تصريح خاص بـ"الرسالة نت"، من الدوحة، الاتصالات مع مصر لم تتوقف رغم الاتهامات التي وجهت لحركته، مشددًا حرص حماس على تعزيز العلاقة معها بمعزل عن المعيقات والعقبات التي تقف في وجه العلاقة من الاطراف الاخرى.

وأوضح أن الاتصالات مع الجانب المصري بدأت منذ شهر، مشيرا إلى أنه جرى الاتفاق على ترتيب لقاء مباشر بين الطرفين، من أجل تسوية الأوضاع والخلافات القائمة بينهما، ولكنها أرجأت بسبب كثير من المعوقات كان آخرها حادثة الاتهام.

واستدرك قائلًا "  تم استئناف الاتصالات مع الجانب المصري خلال اليومين الماضيين، ونأمل أن تثمر وتتوج بلقاء مباشر خلال الفترة القريبة".

ونوه خاطر إلى أن  معوقات تحسين العلاقة لم تكن يومًا صادرة عن حماس، بل كانت بفعل الاتهامات التي تصدر من الجانب المصري ضد الحركة.

وجدد تأكيد حركته عدم تورطها في أي اجراء ضد مصر أو أي من الدول العربية الأخرى، وأنها أحرص من يكون على الأمن العربي والاسلامي، وهدفها الرئيس هو مواجهة العدوان الاسرائيلي فقط.

وكانت الداخلية المصرية قد اتهمت حماس باغتيال هشام بركات، الامر الذي نفته الحركة، ونددت به اوساط حزبية وفصائلية فلسطينية وعربية واسلامية، وحتى من داخل مصر.

البث المباشر