حمدونة: المعلمون لن يتعاملوا مع تعديلات "الأونروا" للمنهاج

الأونروا
الأونروا

الرسالة نت-نور الدين صالح

حذر أمين سر اتحاد موظفي الـ "أونروا" في غزة يوسف حمدونة، من تطبيق التعديلات التي أقرتها الأونروا على المنهاج الفلسطيني للمرحلة الأساسية، موضحاً أن المعلمين لن يتعاملوا معها.

وقال حمدونة في تصريح "للرسالة نت"، اليوم الخميس: "إن إدارة الأونروا تعمل على إجراء 52 تعديلاً على المنهاج دون الرجوع لأي جهة مختصة بهذا الأمر، حيث يتكون من ثلاثة محاور، هي شطب كل يتعلق بالقدس وفلسطين والاحتلال"، مؤكداً رفض الاتحاد لذلك.

وأشار إلى أن الأونروا تريد استبدال جملة القدس عاصمة فلسطين بجمل أخرى، معتبراً ذلك "تعدٍ سافر على القيم الوطنية للطلاب"، لافتاً إلى أن إدارة الوكالة تتبع الدولة المضيفة بشكل كامل.

وبيّن أن إدارة المناهج تتبع للسلطة ووزارة التعليم بشكل أساسي، لذلك فإن ما أقدمت عليه إدارة الوكالة "تجاوز كبير ومخالف للنظام المعمول به"، وفق قوله.

وذكر حمدونة، أن الاتحاد أوقف جميع ورش العمل واللقاءات المتعلقة بهذا الأمر.

وأصدرت الرئاسة العامة للأونروا في عمان رسالةً للمقر الإقليمي في قطاع غزة بنشرات خاصة تنص على ضرورة حذف وتعديل موضوعات عدة في مناهج التربية الإسلامية والرياضيات والتربية والوطنية واللغة العربية كمرحلة أولى للصف الأول الأساسي وحتى الرابع للعام الجاري، وتعديلات أخرى للمراحل الإعدادية والثانوية.

متعلقات

أخبار رئيسية

المزيد من سياسي

البث المباشر