معارك "تكسير عظام" بالأسبوع الثالث للمحترفين

جانب من مباراة شباب الخليل والظاهرية
جانب من مباراة شباب الخليل والظاهرية

الرسالة نت - فادي حجازي

تنطلق مساء الجمعة منافسات الأسبوع الثالث من دوري المحترفين في الضفة الغربية المحتلة بإقامة مباراتين من العيار الثقيل.

وتترقب جماهير المحافظات الشمالية المواجهة النارية الأبرز بين شباب الخليل وهلال القدس, بينما يستضيف ترجي واد النيص -بطل الموسم الماضي- نظيره أهلي الخليل.

وتختتم مواجهات الأسبوع الثالث السبت المقبل, حيث يلتقي شباب دورا -الصاعد حديثا- مع ثقافي طولكرم في مباراة مثيرة بين الطرفين, كما يلعب شباب يطا -الصاعد حديثا- مع جبل المكبر, علما أن الاتحاد أجّل مباراتين لمركز بلاطة مع شباب الخضر, وشباب الأمعري مع شباب الظاهرية.

لقاء السحاب

وتبدأ لقاءات الأسبوع الثالث الجمعة عندما يرحل هلال القدس (الثالث 4 نقاط من مباراتين) إلى مدينة الخليل جنوب الضفة المحتلة لمواجهة صاحب الأرض والجمهور شباب الخليل "العميد" (العاشر دون نقاط من مباراة واحدة) في أقوى المباريات على ملعب الحسين بن علي.

ويطمح الضيف إلى استغلال الحالة النفسية التي يعاني منها لاعبو الخليل بعد خسارتهم المباراة الافتتاحية أمام الظاهرية بهدفين نظيفين, بالإضافة لتأكيد قوته هذا الموسم بعد فوزه على شباب دورا بثلاثية نظيفة وتعادله السلبي مع مركز بلاطة على التوالي.

بدوره, يتطلع صاحب الأرض إلى تحقيق نتيجة جيدة تشفع له عند جماهيره المتعطشة للفوز الأول, خاصة بعد التعزيزات التي جلبها مجلس الإدارة الصيف الجاري.

وفي نفس اليوم يلعب ترجي النيص (الرابع 3 نقاط من مباراة واحدة) مع أهلي الخليل (الثاني عشر والأخير دون نقاط من مباراتين) على ملعب الخضر في بيت لحم جنوب الضفة.

ويمنّي حامل اللقب الفوز بأريحية ودون أي صعوبات, بينما يسعى الخليل إلى مصالحة جماهيره بخطف الفوز الأول بعد خسارتين أمام ثقافي طولكرم برباعية بيضاء وجبل المكبر بهدف مقابل هدفين على التوالي, كون الفريق جلب أكثر من 10 لاعبين هذا الصيف.

مواجهتان مثيرتان

وفي يوم السبت المقبل يلعب المتصدر ثقافي طولكرم (الأول 6 نقاط من مباراتين) مع شباب دورا (الحادي عشر وقبل الأخير دون نقاط من مباراة واحدة) على ملعب دورا الدولي في الخليل.

ويريد الطرفان خطف النقاط الثلاث, فطولكرم يسعى للحفاظ على الصدارة مستغلا تأجيل مباراة الظاهرية والأمعري, أمام دورا فيأمل أن تكون المباراة بمنزلة انطلاقته الحقيقية في المسابقة.

وتختتم المنافسات في نفس اليوم بلقاء جبل المكبر (الخامس 3 نقاط من مباراتين) وشباب يطا (التاسع دون نقاط من مباراة واحدة) على ملعب دورا.

وبهذا يكون فريقا شباب الأمعري وشباب الخضر الوحيدين اللذين لم يلعبا حتى الآن أي مباراة في دوري المحترفين, نظرا لوجود أكثر من لاعب لديهما في صفوف المنتخب الأولمبي المشارك في دوري الألعاب الآسيوية التي تقام في مدينة إنشيون الكورية الجنوبية.

الاحتراف الجزئي

وضمن منافسات الأسبوع الخامس من دوري المحترفين الجزئي يلعب مساء غد فريق القوات (السادس 6 نقاط) مع منافسه هلال أريحا (السابع 6 نقاط), وإسلامي قلقيلية (المتصدر 12 نقطة) مع بيت أمر (الحادي عشر وقبل الأخير دون نقاط).

وفي نفس اليوم يتحدى سلوان (الثالث 10 نقاط) نظيره شباب السموع (الثاني 12 نقطة), ويستضيف مركز طولكرم (الرابع 9 نقاط) غريمه مؤسسة البيرة (الثامن 4 نقاط).

وتختتم المنافسات السبت المقبل, حيث يلتقي فريق جمعية الشبان المسلمين (الخامس 9 نقاط) مع مركز عسكر (العاشر نقطة واحدة), وأنصار القدس (التاسع نقطة واحدة) مع مركز جنين (الثاني عشر والأخير دون نقاط).