الاتحاد الأوروبي يقدم 13 مليون يورو لغزة

(صورة من الأرشيف)
(صورة من الأرشيف)

غزة- الرسالة نت

أعلن الاتحاد الأوروبي عزمه المساهمة في الدفعة الثانية من المخصصات الاجتماعية التي توفرها الحكومة الفلسطينية هذا العام إلى العائلات الفقيرة والمعوزة في الضفة الغربية وقطاع غزة بنحو 12.93 مليون يورو.

وبين الاتحاد الأوروبي في بيان صحفي أن العائلات الفلسطينية التي تعيش في فقر مدقع تتسلم مساعدات عبر برنامج التحويلات النقدية الوطني بإدارة وزارة الشؤون الاجتماعية، إذ يوفر البرنامج شبكة أمان أساسية إلى الفلسطينيين الأشد فقرا وعوزا في الضفة الغربية وغزة عبر مساعدات نقدية وعينية.

وأضاف أن المساهمة- التي تسير عبر آلية "بيغاس"- ستصل اليوم إلى ما يقارب من 50,000 عائلة فلسطينية معوزة تعيش أكثر من نصفها في غزة، ويتم تحديد المستفيدين المؤهلين من الدعم من الاتحاد الأوروبي عبر التعاون الوثيق مع وزارة المالية الفلسطينية.

وأكد ممثل الاتحاد الأوروبي جون غات راتر أن الاتحاد سيبقى ملتزما بدعم الجهود الوطنية في سبيل تطوير إطار حماية اجتماعية شمولي يضمن ويحافظ على كرامة كافة الفلسطينيين من خلال توفير الخدمات الأساسية والحد الأدنى من ضمان الدخل.

وأوضح أن الدفعات سيتم صرفها عبر شبكة من المصارف المحلية في غزة والضفة الغربية، مبينا أن هذه المساهمة تمثل الدفعة الثالثة من التزام مالي كلي في عام 2014 بقيمة كلية تصل إلى 40 مليون يورو لصالح دفعات المخصصات الاجتماعية للعائلات التي تعيش في فقر مدقع.

وأشار إلى أن هذه الدفعة- التي تتضمن أموالا من موازنة الاتحاد الأوروبي ومساهمات الجهات المانحة- تشكل نحو نصف موازنة برنامج التحويلات النقدية الوطني.

البث المباشر