السقا: السماح رسميًا لوزراء الوفاق بدخول غزة

وزراء حكومة التوافق الفلسطيني
وزراء حكومة التوافق الفلسطيني

الرسالة نت- محمود هنية

أكدّ الدكتور سليم السقا وزير العدل الفلسطيني في حكومة الوفاق، أن وزراء الحكومة في الضفة المحتلة ورئيسها الدكتور رامي الحمد الله، حصلوا على تصريحات رسمية من سلطات الاحتلال لدخول قطاع غزة.

وقال السقا في تصريح خاص لـ "الرسالة نت" الاثنين، إن الحكومة حصلت على التصريحات اللازمة، والعمل جارٍ على وضع ترتيبات لهذه الزيارة.

وأشار السقا إلى أن هذه الزيارة هي بمنزلة إعلان رسمي لتولي الحكومة مسئولياتها في القطاع.

ولفت إلى أنه سيتم الترتيب مع الأجهزة الأمنية في غزة، كي يشارك عناصر من حرس الرئاسة بغزة في حماية تنقلات الحكومة.

وكانت وزارة الداخلية أكدت على لسان وكيلها كامل ابو ماضي لـ"الرسالة نت"، جهوزيتها لتوفير الحماية للوزراء خلال تنقلهم في القطاع.

ونوّه السقا إلى أن الزيارة ستستغرق أيامًا قليلة، بسبب ارتباط الوزراء ورئيس الحكومة للذهاب إلى القاهرة، بغرض المشاركة في مؤتمر إعمار غزة.

وبخصوص رواتب الموظفين، أكد السقا أن الحكومة تُجري ترتيبات لنقل الأموال التي تبرعت بها قطر لرواتب الموظفين، موضحًا أن نقلها سيتم عبر الأمم المتحدة الوسيط في عملية نقل الأموال.

وقال إن الحكومة ستناقش خلال اجتماعها الموحد في القطاع، الآليات المناسبة لذلك، وبمجرد وصولها سيتم صرف سلفة مالية، دون أن يحدد قيمتها.

وكان رئيس وزراء حكومة التوافق رامي الحمد الله، قد أعلن عن عزم الحكومة دفع سلفة مالية لموظفي غزة قبل نهاية شهر أكتوبر الجاري.

البث المباشر