الحمدالله: سلفة لموظفي غزة قبل نهاية أكتوبر

رئيس الحكومة الفلسطينية رامي الحمد الله
رئيس الحكومة الفلسطينية رامي الحمد الله

الرسالة نت- متابعة خاصة

أكد رئيس حكومة التوافق، رامي الحمد الله، أن الأموال اللازمة لدفع رواتب موظفي غزة تم تحويلها من قطر للأمم المتحدة لتصل إلى الحكومة ومن ثم تصرف إلى الموظفين قبل نهاية شهر أكتوبر الحالي.

وقال خلال مؤتمر صحافي فور وصوله غزة عبر معبر بيت حانون، صباح اليوم: "إعادة الحياة إلى قطاع غزة وإعادة الإعمار، من أهم أولويات الحكومة، ونحنوضعنا سنوات الانقسام وراءنا، وستباشر الحكومة مهماتها في إعادة الحياة لغزة".

وأشار إلى أنهم وضعوا خططا وطنية لتحقيق تنمية شاملة في القطاع، سيعرضونها بمؤتمر المانحين، الذي سيعقد الأحد المقبل في القاهرة.

وشدد الحمد الله على أن حكومته تبذل جهودا كبيرة من أجل رفع الحصار عن غزة وإعادة الإعمار.

وجدد التزام الحكومة بالعمل ابناء والجاد وإعادة الوحدة إلى الوطن ومؤسساتها، مشددًا على أنها ستلزم إسرائيل بوضع حد للإبادة الجماعية بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

ودعا إلى ضرورة التوحد والالتفاف حول إنهاء الانقسام ورص الصف الفلسطيني والتوجه إلى إعادة إعمار القطاع وتوفير حياة كريمة لأبناء الشعب الفلسطيني.

وسيتوجه الحمد الله -بعد أن يلقي خطابا مهما-إلى بلدة بيت حانون شمال القطاع، في جولة تفقدية ليطلع على حجم الدمار الذي خلفه العدوان، ثم إلى حي الشجاعية، وفي تمام الساعة الثانية عشر ظهراً سيتواجد ووزراء حكومته في مقر مجلس الوزراء بمنزل رئيس السلطة محمود عباس غرب غزة، لعقد الجلسة الأولى للحكومة.

وبعد الجلسة، سيستقبل الحمد الله، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، في منزله بمخيم الشاطئ؛ لبحث تطورات الوضع الفلسطيني الداخلي.

وعند السادسة مساء، ستجتمع الحكومة بكل الفصائل والقوى السياسي في غزة، يليه اجتماع مع رجال الأعمال بالقطاع.

وفي صباح يوم غد الجمعة، سيجري الحمد الله جولة تفقدية جديدة على مناطق متفرقة من القطاع، قبل مغادرته عبر معبر بيت حانون، استعداد للتوجه إلى مصر؛ من أجل المشاركة بمؤتمر الإعمار، الأحد المقبل.

يتبع ...

البث المباشر