وفد فلسطيني للقاهرة للمشاركة بمؤتمر الإعمار

اثار العدوان الاسرائيلي على غزة  (أرشيف)
اثار العدوان الاسرائيلي على غزة (أرشيف)

غزة-الرسالة نت-(خاص)

يتوجه بعد ظهر اليوم السبت وفد فلسطيني رفيع المستوى من حكومة التوافق والسلطة الفلسطينية، إلى العاصمة المصرية القاهرة، للمشاركة بمؤتمر الإعمار الدولي المقرر عقده غداً الأحد في مدينة شرم الشيخ.

 ويترأس الوفد الفلسطيني  رئيس السلطة محمود عباس  حيث سيتوجه ظهراً إلى الأردن ومن ثم جمهورية مصر العربية،  كما يضم الوفد رئيس الحكومة رامي الحمد الله، ووزير الاقتصاد محمد مصطفى من رام الله، إضافة لبعض الشخصيات الاقتصادية  .

وكان وفد من وزراء الحكومة في غزة توجه إلى القاهرة أمس الجمعة للمشاركة بالمؤتمر الدولي، تقدمهم مفيد الحساينة وزير الأشغال العامة والإسكان وزير مأمون أبو شهلا وزير العمل، راوية الشوا النائب في المجلس التشريعي، ونبيل أبو معيلق رئيس اتحاد المقاولين،و فيصل الشوا نائب رئيس مجلس إدارة "بال تريد.

ويعقد المؤتمر تحت عنوان: "مؤتمر القاهرة الدولي حول فلسطين.. إعادة إعمار غزة"، والذي يعد الأكبر من حيث المشاركة الدولية رفيعة المستوى.

بدروه، أكد منيب المصري، رجل الأعمال الفلسطيني، أن مؤتمر الإعمار غداً يعد خطوة هامة جداً لدعم الاقتصاد الفلسطيني المتدهور وخاصة في قطاع غزة.

وتوقع المصري، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، السبت، أن يخرج المؤتمر الدولي باتفاق على آلية دعم واضحة لقطاع غزة، وإعادة إعماره من جديد قد تتجاوز الـ 4مليار دولار.

وقال المصري، :" نتطلع لدعم حقيقي وواضح لسكان غزة وتعويضهم عن ما عانوه خلال الحرب "ألإسرائيلية" الأخيرة .

البث المباشر