عشرات القتلى بتفجير سيارة مفخخة بمقديشو

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

مقديشو – الرسالة نت

قتل عشرة أشخاص على الأقل وجرح عشرات آخرون في تفجير سيارة مفخخة مساء الأحد أمام مقهى بالعاصمة الصومالية مقديشو.

وبحسب شهود عيان، فإن التفجير وقع في مقهى بشارع مكة المكرمة الذي يربط المقر الرئاسي بالمطار الدولي ويرتاده مسؤولون حكوميون وتربض أمامه سيارات قوات حكومية ومن قوات حفظ السلام الأفريقية.

وأكد أحد الشهود ويدعى عبد القادر محمد للجزيرة نت أنه شاهد لهيبا أعقبه انفجار قوي باتجاه مقهى أورومو المكتظ الذي يرتاده عادة مغتربون صوماليون، ثم تصاعدت ألسنة اللهب والدخان إلى السماء.

وذكر شاهد آخر يدعى طاهر علي أن التفجير كان ناجما عن سيارة ملغمة كانت مركونة أمام المقهى، وأنه رأى جثث عشرة أشخاص وقرابة 15 آخرين جرحى بعضهم في حالة خطرة وقد تم نقلهم إلى المستشفيات في سيارات إسعاف، إضافة إلى أضرار مادية كبيرة لحقت بالمقهى وعدد من السيارات.

كما تحدث شاهد آخر عن دمار كبير لحق بالمكان والمحلات الملاصقة لمقهى أورومو. وقال إن الموقع تحول في لحظات قليلة إلى مكان مهجور تنتشر فيه الدماء وأشلاء الضحايا ودخان يتصاعد من السيارة التي انفجرت والسيارات الأخرى الرابضة في المكان.

وبعد وقت قليل من وقوع حادث التفجير وصلت قوة أمنية إلى الموقع وأغلقته ومنعت السيارات والمارة من الاقتراب منه بإطلاق أعيرة تحذيرية، علما أن الموقع لا يبعد كثيرا عن بعض المقار الحكومية كمبنى البرلمان ومقر وزارة الداخلية.

ولم تتبن بعد أية جهة مسؤولية الحادث.

الجزيرة نت

البث المباشر