الاحتلال يمدد الاعتقال الاداري ل13 اسيرا

نابلس – الرسالة نت

أفاد مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان في مدينة نابلس، أن سلطات الإحتلال جددت الاعتقال الإداري بحق 13 أسيرا فلسطينياً، وذلك لمدد متفاوتة.

وأوضح بيان للمركز اليوم الخميس، أن محاكم الاحتلال جددت الإداري بحق كل من: علاء كمال عزام، وعلي محمد حمدان، وجواد محمد جعبري، وإسماعيل أحمد حوامدة، وفارس فاروق بدر، وإسماعيل ابراهيم الحلبية، وسفيان هاشم جمجوم، وإياد راشد ضراغمة، ومحمد محمد حروب، وأنس راتب دويك، ومحمد عرفات قواسمي، وثائرعرفات قواسمي، وسامر محمد عبيدو.

وأشار البيان إلى أن سجون الإحتلال ومعتقلاته تعج بالمعتقلين إداريا حيث تجاوز عددهم 550 معتقلا محتجزين دون تهم، محذرا من إستمرار الإحتلال ومضيه في تنفيذ سياسة الإعتقال الإداري بحق الأسرى الفلسطينيين.

من جانب آخر، استنكر مركز أحرار تثبيت الإحتلال للإعتقال الإداري بحق الأسير رائد موسى (35 عاما) من قرية سيلة الظهر بجنين، والذي يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام ليدخل شهره الثاني على التوالي.

وكانت محكمة الاحتلال أصدرت قرارا بتثبيت الإعتقال الإداري للأسير رائد موسى لمدة أربعة أشهر، وقد طرأ مؤخرا تدهور خطير في صحته تمثلت بفقدانه لأكثر من (18 كغم) من وزنه، ومعاناته من التقيؤ المستمر، والإرهاق بشكل متواصل.

واعتبر أحرار إقدام الإحتلال على تثبيت الإداري بحق الأسير في ظل خوضه إضرابا عن الطعام وتدهور وضعه الصحي بمثابة استهتار معلن بحياة الأسير موسى.

البث المباشر