الأحمد لن يزور غزة

بسيسو: لا لقاءات بين فتح وحماس بالقاهرة

صخر بسيسو عضو اللجنة المركزية لحركة فتح
صخر بسيسو عضو اللجنة المركزية لحركة فتح

الرسالة نت-نادر الصفدي

أكد صخر بسيسو عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، أن حركته لن تُجري أي لقاء تشاوري جديد مع حركة حماس في العاصمة المصرية القاهرة خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأوضح بسيسو والمتواجد في القاهرة برفقة عزام الأحمد مسؤول ملف المصالحة عن حركة فتح، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، الاثنين، أن الأوضاع التي تشهدها جمهورية مصر العربية، وما ترتب عليها من إغلاق معبر رفح سيكون عقبة كبيرة أمام عقد أي لقاء يجمع حركتي (فتح وحماس) لمناقشة وتفعيل المصالحة وملفاتها العالقة".

وذكر بسيسو أن ما صدر عن بعض القيادات حول لقاء قريب يجمع الحركتين في القاهرة على هامش لقاءات مفاوضات وقف إطلاق النار والتهدئة التي تأجلت؛ أمر غير دقيق ومجرد اجتهادات شخصية.

ونفى بشكل قاطع وجود أي ترتيبات لزيارة عزام الأحمد إلى قطاع غزة، موضحاً أن الأخير متواجد في القاهرة حالياً لبحث عدة قضايا وسيغادرها باتجاه رام الله، ولا يوجد على جدول أعماله أي زيارة لغزة.

وكانت صحيفة (القدس) المحلية، أكدت أن عزام الأحمد سيتوجه برفقة القيادي في حركة حماس موسى أبو مرزوق إلى قطاع غزة، خلال الأيام القليلة المقبلة لبحث ملفات المصالحة الداخلية.

وعقد أول أمس وفدان من حركتي فتح برئاسة الدكتور زكريا الأغا عضو اللجنة المركزية للحركة، وحماس برئاسة موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي، اجتماعًا في مكتب الأول بغزة، لمناقشة وتفعيل لقاءات المصالحة الداخلية.

وجاء هذا الاجتماع بعد شهر واحد فقط من اجتماع مماثل عقد بين الحركتين في العاصمة المصرية القاهرة، حيث جرى خلاله التفاهم على حل العديد من ملفات الخلاف، وأولها تمكين حكومة التوافق التي شكلت من خلال اتفاق بين الحركتين، للعمل في قطاع غزة وإدارة المعابر.

البث المباشر