كيري يفشل في إحياء مشروع "التسوية"

وزير الخارجية الأميركي جون كيري
وزير الخارجية الأميركي جون كيري

الرسالة نت- نادر الصفدي

أكد واصل أبو يوسف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أن الإدارة الأمريكية حتى اللحظة لم تنجح في الضغط على الجانب الفلسطيني بالعودة من جديد لمربع المفاوضات مع الجانب "الإسرائيلي".

وقال أبو يوسف في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، الثلاثاء، كل الجهود التي تبذلها الإدارة الأمريكية من أجل العودة لمربع المفاوضات مع "إسرائيل" لم تنجح، والقيادة الفلسطينية ما زالت مصرة على موقفها الرافض لأي مفاوضات جديدة مع الاحتلال".

وشدد، أن القيادة ستتوجه إلى مجلس الأمن خلال الأيام المقبلة، لعرض الخطة الفلسطينية للتصويت عليها والمتعلقة بوضع سقف زمني لإنهاء الاحتلال "الإسرائيلي" للأراضي الفلسطينية المحتلة.

وبيّن أن كل الجهود التي تبذل من الجهات الدولية المختلفة لإحياء مشروع المفاوضات من جديد لن تنجح في ظل التعنت "الإسرائيلي" والممارسات القمعية التي ينفذها بحق الفلسطينيين، واستباحة المقدسات الإسلامية وإغلاق الأقصى.

والتقى عريقات مساء الاثنين في واشنطن بوزير الخارجية الأمريكي جون كيري من أجل بحث التطورات المتعلقة بعملية السلام، والنوايا الفلسطينية من أجل الذهاب إلى مجلس الأمن الدولي والحصول على قرار يعترف بحدود الدولة الفلسطينية على اساس خط الرابع من حزيرن عام 1967 ويطالب بإنهاء الاحتلال الاسرائيلي خلال فترة زمنية محددة.

البث المباشر