قائد الطوفان قائد الطوفان

مصادر: أميركا استغلت أزمتها مع إسرائيل لتغيير شروط المفاوضات

وكالات- الرسالة نت  

طلبت الولايات المتحدة الأمريكية من إسرائيل تجميد البناء في القدس الشرقية لمدة أربعة شهور, ضمن قائمة طلبات تقدمت بها الإدارة الأمريكية لإسرائيل لدفع عملية السلام بين إسرائيل والفلسطينيين, بينما تقوم الإدارة الأمريكية بممارسة ضغوط على رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس للبدء بمفاوضات مباشرة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وأكدت مصادر سياسية إسرائيلية أن الحكومة الأمريكية طلبت من إسرائيل تجميد البناء حتى في الأحياء اليهودية في القدس الشرقية مثل التلة الفرنسية وحي النبي يعقوب ورمات شلومو, لمدة أرعة شهور.

وأوضحت المصادر أنه تم تحديد أربعة شهور لتجميد الاستيطان ليتوافق مع الفترة الزمنية التي حددتها الجامعة العربية من أجل إجراء مفاوضات تقريبية بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل.

وأشارت المصادر إلى أن الإدارة الأمريكية عمدت إلى استغلال الأزمة مع إسرائيل من أجل تغيير شروط المفاوضات لتكون مباشرة بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل, بدل المفاوضات غير المباشرة التي اقترحتها الجامعة العربية.

وتعتقد الإدارة الأمريكية أنه في حال موافقة نتنياهو على تجميد البناء في القدس الشرقية لمدة أربعة شهور فيمكن البدء بمفاوضات مباشرة مع الفلسطينيين.

البث المباشر