أرقام وإحصائيات مرحلة ذهاب دوري المحترفين

جانب من أحد مباريات دوري المحترفين
جانب من أحد مباريات دوري المحترفين

الرسالة نت - فادي حجازي

ابتسمت صدارة دوري المحترفين لهلال القدس في ختام منافسات الأسبوع الحادي عشر والأخير من مرحلة الذهاب.

وجاءت صدارة الهلال لـ"المحترفين" عقب فوزه على شباب يطا (4-2)، مستغلا السقوط القاتل للظاهرية أمام شباب دورا (0-1).

وفي مباريات أخرى، فاز مركز بلاطة على شباب الأمعري (2-0)، وثقافي طولكرم على جبل المكبر (3-1)، وترجي واد النيص على شباب الخليل (1-0)، في حين تعادل شباب الخضر مع أهلي الخليل (1-1)، علما أنه تبقى مباراة واحدة فقط "مؤجلة" لنهاية جولة الذهاب بين الخضر والمكبر في الأسبوع العاشر.

سيناريو مثير

منافسات الأسبوع الأخير من مرحلة الذهاب، رسمت "سيناريو" مثيرا، إذ شهدت تبادلات كثيرة في المراكز، أبرزها وجود الهلال ومركز بلاطة في المركزين الأول والثاني على التوالي، وتراجع الظاهرية للمركز الثالث.

ورفع الهلال رصيده إلى 23 نقطة في الصدارة، تبعه مركز بلاطة في المركز الثاني برصيد 21 نقطة، بفارق الأهداف أمام الظاهرية الثالث.

وارتقى ثقافي طولكرم مركزا واحدا ليصبح رابعا برصيد 18 نقطة، بينما تراجع أهلي الخليل مركزا واحدا وبات خامسا برصيد 17 نقطة.

شباب دورا صعد بدوره مركزين دفعة واحدة لينهي الذهاب سادسا برصيد 15 نقطة، بفارق الأهداف أمام السابع شباب الخليل الذي تراجع مركزا واحدا.

في المركز الثامن جاء مركز الأمعري برصيد 13 نقطة بعدما تراجع مركزا واحدا، ثم يأته خلفه ترجي النيص بنفس النقاط، لكن فارق الأهداف للأمعري، علما أنه صعد مركزا واحدا.

الخضر تراجع مركزا واحدا ليأتي عاشرا برصيد 10 نقاط، بفارق الأهداف أمام المكبر الذي تراجع مركزين وأصبح في منطقة الخطر والهبوط، في حين لا يزال يطا يتذيل الترتيب برصيد 3 نقاط فقط.

أرقام وتفصيلات

ومع نهاية جولة الذهاب، جاء مركز بلاطة كأقوى خط هجوم برصيد 27 هدفا، يليه هلال القدس (22 هدفا)، وشباب دورا (21 هدفا)، بينما كان الأضعف الأمعري (6 أهداف)، وشباب الخليل (7 أهداف)، وترجي النيص (8 أهداف).

أما على مستوى خط الدفاع، فكان ثقافي طولكرم الأفضل بلا منازع، إذ لم تتلق شباكه سوى (7 أهداف)، يتبعه شباب الظاهرية والأمعري (8 أهداف)، وهلال القدس (9 أهداف)، في حين كان الأضعف يطا (23 هدفا)، ثم دورا (20 هدفا)، وجبل المكبر وأهلي الخليل (19 هدفا).

وعلى مستوى الانتصارات المتتالية كان بلاطة الأفضل (5 انتصارات)، ثم الظاهرية وأهلي الخليل (4 انتصارات)، وهلال القدس وشباب الخليل (3 انتصارات)، أما على مستوى الهزائم المتتالية فكان يطا الأسوأ (5 هزائم)، والمكبر والنيص (3 هزائم)

صراع الهدافين

وفي صراع الهدافين، كان عبد الحميد أبو حبيب نجم بلاطة الأفضل بامتياز، بعدما نجح في إحراز 11 هدفا بمعدل هدف في كل مباراة.

وفي المركز الثاني يأتي أحمد ذياب مهاجم دورا برصيد 9 أهداف، يتبعه عبادة الزبيدات لاعب هلال القدس برصيد 7 أهداف، ثم محمد فودة نجم الظاهرية برصيد 6 أهداف.

وفي المركز الخامس جاء 5 لاعبين بنفس الرصيد من الأهداف (5 أهداف) وهم: روبرت إرحيل من دورا، وخلدون الحلمان من أهلي الخليل، وإسماعيل العمور من هلال القدس، وأدهم أبو رويس من بلاطة، وأمجد أبو حماد من ترجي النيص.

البث المباشر