الشعبية: تصريحات فياض تعدٍ على الثوابت الفلسطينية

غزة – الرسالة نت

نددت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بالتصريحات التي أدلى بها رئيس سلطة فتح بالضفة الغربية المحتلة سلام فياض لصحيفة إسرائيلية والتي دعا فيها الشعب الإسرائيلي للاحتفال بدولة للفلسطينيين في أغسطس 2011 القادم تشمل اللاجئين الموجودين في الشتات.

                                                                                                                      

 

وقالت الجبهة في بيان مكتوب تلقت "الرسالة نت" نسخة عنه الجمعة: "إن من لا يجرؤ على افتتاح دوار الشهيدة دلال المغربي وتكريم الأسرى بمنحهم أوسمتهم النضالية ومن يقوم بمطاردة واعتقال المقاومة لا يعول عليه في إعلان الدولة الفلسطينية".

 

 

 

وأضافت "أن إقامة الدولة ما زالت مهمة نضالية وكفاحية جادة وشاقة تستوجب ترتيب البيت الفلسطيني واستعادة الوحدة وبناء إستراتيجية وقيادة وطنية موحدة".

 

 

 

وكان فياض قال لصحيفة "هآرتس" العبرية الجمعة إن العالم أجمع سيحتفل في أغسطس العام القادم بإقامة الدولة الفلسطينية، معربًا عن أمله بأن ينضم الشعب الإسرائيلي أيضًا إلى احتفالات الاستقلال.

 

 

وتابعت الجبهة "نعتبر التصريحات التي نسبت لفياض صحيفة هآرتس العبرية بأنها شخصية وليس لها مرجعية سياسية ووطنية".

 

 

 

ونددت بهذه التصريحات التي "تجاهلت الحقائق التاريخية ومست الثوابت الوطنية وفي مقدمتها عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم المغتصبة طبقاً للقرار الأممي 194، وإطلاق سراح كافة الأسيرات والأسرى دون قيد أو شرط أو تمييز باعتبارهم أسرى حرب ومناضلين من أجل الحرية".

 

 

وأكدت على "خطورة هذه المزاعم السطحية التي لا تعكس الأمر الواقع وتشوه الحقائق وتتجاهل ما يفرضه الاحتلال على الأرض وتعود لتلقي من جديد بظلال من الشك حول وصول المفاوضات وما يسمى بخيار السلام إلى طريق مسدود، وحول الضرورات الماسة لإستراتيجية نضالية وطنية وعربية بديلة تكفل مغادرة الأزمة الوطنية والقومية الشاملة التي تهدد راهن ومستقبل القضية الفلسطينية والأمن القومي".

البث المباشر