سوق فلسطين العقاري ينظم احتفالاً تكريمياً للإعلاميين

غزة – الرسالة نت

نظمت هيئة تنظيم سوق فلسطين العقاري احتفالاً تكريمياً لمجموعة من الإعلاميين والمؤسسات الإعلامية  تقديراً لمشاركتهم الفاعلة في التغطية الإعلامية لفعاليات انطلاق الملتقى الاستثماري الأول في فلسطين الذي عقد في قطاع غزة مطلع مارس الماضي بحضور العديد من الإعلاميين, إضافة إلى رئيس وأعضاء وموظفي شركة صك للتسويق والتطوير العقاري.

 

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق فلسطين العقاري رفيق أبو العطا: "بأسمى آيات المحبة والتقدير ومن صميم قلوبنا وعقولنا يحدونا الأمل بأن نقدم لكم تقديرنا لجهودكم المميزة الصادقة التي تدفعون ثمنا لها حياتكم ومستقبلكم من أجل أمانة الكلمة وشرف ما تحمله من مضامين تمثل النزاهة والشفافية والموضوعية".

 

وأشار أبو العطا إلى أن الإعلاميين يعكفون ليل نهار حتى يسعدوا مشاهديهم ومستمعيهم ومن يقرئون لهم, وذلك عبر دفع الغالي والنفيس لأبناء شعبهم الذين يثقون بهم ويكنون لهم كل الحب, مضيفا:" الإعلاميين يعتبروا شهداء مع وقف التنفيذ فهم الشاهد على كل جرائم الاحتلال الإسرائيلي وممارساته ويحافظون على المكتسبات والثوابت التي يؤمن بها شعبهم ويستشهد من اجلها".

 

من جانبه، شكر رئيس مجلس أمناء هيئة تنظيم سوق فلسطين العقاري المهندس عماد الفالوجي الصحفيين على وقفتهم مع الهيئة عبر تغطية فعاليات إطلاق الملتقى الاستثماري العقاري الأول في فلسطين من الناحية الإعلامية, مبيناً أن إعلان هيئة تنظيم سوق فلسطين العقاري شكل حدثاً مميزاً وفريداً.

 

وأكد الفالوجي على ضرورة أن يرى العالم أن قطاع غزة قادر على ابتكار وخلق المشاريع والوسائل لتنظيم الحياة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية على الرغم من الحصار الذي دخل عامه الرابع.

 

وقال موجهاً حديثه للصحفيين: "أنتم أول من كسر هذا الحصار وأنتم الجهة التي لا يمكن أن يحاصرها أحد أنتم من يجعل الحصار وهمي, وأصررتم أن تنقلوا حقيقة الحياة في قطاع غزة رغم الحصار, يجب أن لا نستهين بدوركم العظيم والاستراتيجي".

 

من ناحيته، لفت الصحفي محمد القدرة في كلمة المؤسسات الإعلامية إلى الجهود الجبارة التي يقوم بها الإعلاميين الذين ضحوا بأنفسهم من أجل كشف الممارسات والادعاءات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني, موضحاً أن الصحفيين لم يكن أمامهم سوي أن يقوموا بدورهم الريادي علي جبهات النضال الوطني كونهم جزء من النسيج الفلسطيني.

 

ونوه القدرة إلى أن الإعلاميين يتطلعوا للتعاون المشترك مع أصحاب رؤوس الأموال وكافة الاقتصاديين لكي يكونوا حاضنة لعشرات الإعلاميين المتخصصين في المجال الاقتصادي, كمساهمة منهم في إنهاء دور الاحتلال الإسرائيلي المتعلق بالاقتصاد الفلسطيني.

 

وأكد على ضرورة العمل علي تعزيز القدرات ورفع مهارات الصحفيين في شتي المجالات, مشيراً إلى امتلاك الصحفيين الإمكانيات والقدرات العالية للخوض في المجالات المختلفة بما فيهم المجال الاقتصادي.

 

وفي نهاية الحفل تم فتح باب النقاش بين الحضور حول آليات تطوير الإعلام الاقتصادي في فلسطين ومناقشة بعض الآليات المتعلقة بالموضوع, وقام الدكتور ماهر الصيفي رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم سوق فلسطين العقاري وأحمد عياد نائب رئيس مجلس الإدارة والمهندس عماد الفالوجي رئيس مجلس الأمناء بتسليم الشهادات للإعلاميين والمؤسسات الإعلامية.

 

البث المباشر