الفصائل تتوافق على التنسيق لمجابهة العدوان

جانب من اجتماع للفصائل الفلسطينية   (أرشيف)
جانب من اجتماع للفصائل الفلسطينية (أرشيف)

غزة- الرسالة نت-خاص

توافقت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، مساء اليوم السبت على تطوير التنسيق بينها لمجابهة التهديدات الصهيونية الأخيرة بشن عدوان موسع على القطاع، وذلك عقب اجتماع عقدته في مدينة غزة دام ثلاث ساعات.

وأجمعت الفصائل الأربعة المجتمعة وهي (حماس، الجهاد الإسلامي، الجبهة الشعبية، الجبهة الديمقراطية) على أن المقاومة حق مشروع للشعب الفلسطيني، مشددة على ضرورة توحيد الفعاليات الشعبية تضامنا مع الأسرى في سجون الاحتلال.

وجاء اجتماع الفصائل الذي تغيبت عنه حركة "فتح"، بدعوة من حركة "حماس" للتشاور حول كيفية التصدي لأي عدوان صهيوني محتمل على قطاع غزة.

وقال د. صلاح البردويل القيادي في حركة حماس في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" :" إن الاجتماع الذي دعت له حركته، دوري ويهدف لبحث كيفية التصدي لأي عدوان محتمل".

فيما أكد صالح زيدان عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، أن اللقاء الذي جمع الفصائل الفلسطينية عصر اليومن بحث ضرورة تكثيف الجهود الداخلية الفلسطينية لإنجاح المساعي المصرية الرامية لإنهاء الانقسام واستعادت الوحدة الوطنية بأقصى سرعة ممكنة.

وقال زيدان في تصريح لـ"الرسالة نت" :"تم الاتفاق على تطوير التنسيق بين جميع قوى المقاومة لمجابهة التهديدات العدوانية الصهيونية، والتأكيد على الحق المشروع لشعبنا في مقاومة الاحتلال"، مشيراً إلى أن الفصائل بحثت سبل توحيد وتصعيد الفعاليات الشعبية تضامناً مع الأسرى في سجون الاحتلال مع اقتراب يوم الأسير الفلسطيني.

وبين في الوقت ذاته، أنه تم خلال الاجتماع مناقشة ملف الحوار والدعوة لحوار شامل، وضرورة إيجاد جهد فلسطيني ذاتي يمكن من الوصول بالورقة المصرية نحو التطبيق الناجح لإنهاء الانقسام.

البث المباشر