بعد أدائهم المتذبذب الموسم الماضي

أبو دان وعطية وصقر.. صحوة تهديفية تمزّق شباك المنافسين

من اليمين: محمد صقر, وإسماعيل أبو دان, وعلاء عطية
من اليمين: محمد صقر, وإسماعيل أبو دان, وعلاء عطية

الرسالة نت - فادي حجازي

شكّل الأداء اللافت هذا الموسم للمهاجمين إسماعيل أبو دان (خدمات الشاطئ) وعلاء عطية (اتحاد الشجاعية) ومحمد صقر (شباب رفح), مفاجأة سارة لعشاق الأندية الثلاثة في دوري الدرجة الممتازة.

وبرهن اللاعبون الثلاثة على عودتهم القوية في الدوري, خاصة بعدما خانهم التوفيق خلال مباريات الموسم الماضي.

وكان أبو دان حبيس دكة البدلاء في أغلب مباريات الجمعية (فريقه السابق), في حين عانى عطية من تذبذب مستواه بعد عودته من الإصابة مع الشجاعية, أما صقر فلم يحالفه التوفيق أثناء رحلة تواجده مع خدمات الشاطئ (فريقه السابق).

أبو دان يزور الشباك

أبو دان بدأ مشواره في دوري الدرجة الممتازة مع المشتل موسم 2012-2013, وسجل معه 6 أهداف, قبل أن يهبط الفريق للدرجة الأولى.

هبوط المشتل دفع الجمعية لشراء أبو دان, ليعاني اللاعب الأمرّين في إثبات نفسه من جهة, وقلة تواجده في التشكيل الأساسي من جهة أخرى, مما جعله يحرز هدفين فقط.

ولكن مع الشاطئ كانت الحكاية مغايرة تماما هذا الموسم, إذ سجل اللاعب حتى نهاية الأسبوع الرابع 4 أهداف, ليستعيد المهاجم حاسته التهديفية الغائبة, ويفجّرها في شباك المنافسين.

وعن هذا يقول أبو دان لـ"الرسالة نت" إنه قطع وعدا على نفسه باللعب بصورة جيدة مع الشاطئ, ومحو آثار الظهور المخيب للآمال مع الجمعية الإسلامية.

ويؤكد نجم "البحرية" أن الراحة النفسية التي يلعب فيها مع الشاطئ لم يكن يحسّ بها في الجمعية, شاكرا مدربه ربحي سمور على منحه الثقة في مباريات الدوري, وواعدا إياه بتسجيل المزيد من الأهداف في الدوري.

عطية يستعيد بريقه

قصة عطية جاءت مغايرة تماما لأبو دان, حيث كان نجم الشجاعية من أبرز المهاجمين في القطاع موسم 2010-2011, بعدما أحرز 29 هدفا في الدوري, ثم انخفض مستواه بشكل كبير في الموسم التالي مسجلا 8 أهداف فقط.

مسلسل تراجع المستوى لعطية تواصل موسم 2013-2014, بعدما أجرى 3 عمليات جراحية في ركبته اليمنى ليغيب عن الدور الأول, قبل أن يعود في مرحلة الإياب, لكنه لم يحرز سوى 3 أهداف.

مستوى عطية المتذبذب الموسم الماضي جعل جماهير "المنطار" تنسى أهدافه القاتلة في شباك المنافسين, إلا أنه عاد من جديد هذا الموسم ليثبت أنه لا يزال يملك حاسة التهديف بإحرازه 4 أهداف حتى الآن في الدوري من 4 مباريات خاضها.

ويؤكد نجم "المنطار" لـ"الرسالة نت" أن آثار الإصابة اختفت تماما, مشيرا إلى أن أهدافه الحالية في الدوري جاءت بفضل الله أولا, ثم المجهود الجماعي لزملائه ثانيا.

الصقر يعود للطيران

أما صقر فعانى كثيرا لإثبات نفسه, كونه لعب في بداية مشواره مع الاستقلال في دوري الدرجة الثالثة موسم 2011-2012, قبل أن يقوده للثانية في الموسم التالي, علما أنه أحرز أكثر من 20 هدفا للفريق.

موسم 2013-2014, شكّل نقطة تحوّل في مشوار "الصقر" بانتقاله للعب في الدرجة الممتازة مع خدمات الشاطئ, لكن آمال اللاعب جاءت بما لا تشتهيه سفن "البحرية", إذ لم يقدم العرض المتوقع منه في ظل إصاباته المتكررة, بالإضافة إلى أنه لم يسجل أي هدف.

ولكن في الموسم الحالي, استعاد "الصقر" جناحيه وعاد للطيران مجددا وهذه المرة مع شباب رفح بإحرازه جميع أهداف "الزعيم" في الممتازة (3 أهداف).

وعبّر صقر عن سعادته خلال حديثه لـ"الرسالة نت" بقيادة فريقه لإحراز أول 3 نقاط له في الدوري, مشيرا إلى أنه سيكون عند حسن ظن جماهير "الزعيم" به, لمواصلة تسجيل المزيد من الأهداف.

البث المباشر