مهنا: لجنة المعابر جاهزة لتسلّم مهامها

(أرشيف)
(أرشيف)

الرسالة نت - نادر الصفدي

أكد نظمي مهنا  مدير عام هيئة المعابر والحدود أن اللجنة التي شكلتها حكومة التوافق الوطني لتولي ادارة معابر قطاع غزة، جاهزة  للتوجه لغزة  وبدء عملها .

 وقال مهنا في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، الأربعاء  أن اللجنة  تحتاج لتعاون جميع الأطراف لإنجاح عملها في التخفيف من الحصار وبدء  تنفيذ مشاريع إعادة الاعمار بالقطاع .

ولفت إلى أن ملف إدارة المعابر لا يحتاج لأي شروط أو عقبات لممارسة مهامها مشيرا الى  أن اللجنة ستتوجه لغزة فور انتهاء إجراءاتها خلال الفترة المقبلة.

وكان ناصر السراج وكيل مساعد هيئة الشؤون المدنية في غزة وعضو لجنة إدارة المعابر، أكد في تصريح سابق لـ"الرسالة نت"، أن اللجنة ستُباشر عملها بصورة رسمية فور تسلمها القرار الرسمي من رئيس هيئة الشؤون المدنية بالسلطة الفلسطينية الوزير حسين الشيخ.

وقال فوزي برهوم المتحدث الرسمي باسم حركة المقاومة الإسلامية حماس إنّ:" أي لجنة تُشكلها حكومة الوفاق الفلسطينية لاستلام المعابر، يجب أن "تخضع للشراكة، بعيدا عن إقصاء أي طرف".

وشكل رئيس الوزراء رامي الحمد الله، الاثنين الماضي لجنة لترتيب استلام كافة المعابر إلى غزة، برئاسة رئيس هيئة الشؤون المدنية الوزير حسين الشيخ، وعضوية مدير المعابر نظمي مهنا، ووكيل مساعد هيئة الشؤون المدنية في غزة ناصر السراج، على أن تباشر مهامها من تاريخ اليوم.

البث المباشر