د.ياسين:أدعو الصائمين لاستغلال رمضان بالطاعات وترسيخ الوحدة

 

غزة-لمندوبنا

أكد الداعية الدكتور نسيم ياسين نائب رئيس رابطة علماء فلسطين والمحاضر في كلية أصول الدين بالجامعة الإسلامية أن شهر رمضان المبارك هو شهر العبادة وموسم يضاعف الله فيه الحسنات والأجر وتفتح به أبواب الجنة وتغلق به أبواب النار .

 

ودعا ياسين المسلمين إلى استغلال هذا الشهر الفضيل بالطاعات وقراءة القرآن وصلاة التراويح وصلة الأرحام والتآخي في الحق، كما طالب العلماء والخطباء بضرورة ترسيخ مفاهيم الوحدة والتلاحم والفداء والتعاون على البر والتقوى بين الناس.

 

وقال الداعية ياسين في حوار خاص مع الرسالة: إن شهر رمضان هو شهر يضاعف الله فيه الأجر والثواب وشهر العبادات، داعيا المسلمين في هذا الشهر أن يستغلوا هذه الفرصة، مشيرا إلى أن الصوم له ثواب واجر عظيم .

 

ونوه د. ياسين الى أن صلة الأرحام من سمات هذا الشهر فيجب على الإنسان المسلم أن يكون واصلا لرحمه في كل وقت وحين , و في هذا الشهر بالذات لها ميزة بأن الله يضاعف فيها الأجر ومطلب ضروري خاصة في ظل هذه الأوضاع التي تقطعت فيها المودة بين المسلمين جمعيا والتأكيد على وحدة الصف المسلم، خاصة في ظل الظروف الحرجة، مشددا على ضرورة صفاء القلوب وإخلاص النية لله سبحانه وتعالى والتقرب إلى الله بقيامنا وأعمالنا الصالحة .

 

وفيما يخص الدعوة للخطباء والعلماء في هذا الشهر الفضيل أوضح د. ياسين يجب عليهم أن يعلموا الناس قيمة الصبر وفوائد الصيام لأننا في أمس الحاجة لهذه المعاني وعليهم أن يغرسوا هذه المفاهيم في نفوس الناس ويصبروهم ويثبتوهم ويوجهوهم توجيهاً طيبا وان يتحدثوا فيما يجمع بينهم، ودعا الخطباء إلى ضرورة ترسيخ المفاهيم الطيبة بالوحدة والتراحم والتضحية والفداء والمحبة للخير وكذلك حث الناس على التعاون على البر والتقوى وعدم الطعن في بعضنا البعض والابتعاد عن الألفاظ السفيهة والشتائم التي تفرق وتشتت الأسر .

 

أما فيما يتعلق بالعائلات المتخاصمة في هذا الشهر الفضيل فأكد د. ياسين أن الله سبحانه وتعالى لا يغفر للمتخاصمين في هذا الشهر لأنه شهر مغفرة ورحمة، مناشدا المسلمين أن يبادروا إلى مصالحة إخوانهم المتخاصمين ليكون لهم الأجر عند الله سبحانه وتعالى في هذا الشهر الكريم.

 

البث المباشر