فتح باب التسجيل للسفر غدا لمدة ثلاثة أيام

(الأرشيف)
(الأرشيف)

غزة- الرسالة نت

أعلن رئيس هيئة المعابر والحدود في قطاع غزة ماهر أبو صبحة مساء الاثنين، عن فتح باب التسجيل للسفر عبر معبر رفح البري، على أن يتم لمدة ثلاثة أيام أمام فئات الطلبة وأصحاب الإقامات والمرضى.

وذكر أبو صبحة في بيان صحفي، أن اليوم الأول من التسجيل للسفر في مجمع (أبو خضرة) سيخصص للطلاب الراغبين بالسفر للدراسة على أن يصطحبوا معهم الأوراق الثبوتية بالإضافة لجواز السفر.

وأشار إلى أن الطلبة الذين تقدموا سابقا بكشوف إلى الهيئة عليهم الحضور للحصول على بطاقة السفر ومن لم يسجل اسمه في الكشف سيتم التعامل معه حسب أوراقه الثبوتية.

وأوضح أبو صبحة أن تسجيل أصحاب الإقامات سيكون الساعة الثامنة من صباح يوم الأربعاء على أن تكون الأولوية حسب تاريخ انتهاء الإقامة وتاريخ الخروج والعودة.

ولفت إلى أنه سيكون تسجيل المرضى من حملة التحويلات الطبية الصحيحة الساعة الثامنة من يوم الخميس، علما أن الهيئة لديها أسماء من حصل على التحويلات من دائرة العلاج بالخارج للتغلب على ظاهرة التحويلات المزورة.

وذكر أنه سيتم تأجيل تسجيل أصحاب الفيز والتأشيرات نظرا للوضع الصعب والأولوية وسيتم دراسة الحالات الإنسانية يوم الاثنين القادم بتقديم طلب يشرح المشكلة والأوراق الثبوتيه في مكاتب التسجيل.

وتمنى أبو صبحة الالتزام بما ورد من تعليمات حتى تتمكن هيئة الحدود والمعابر من خدمة الجميع والالتزام بالمواعيد كل حسب فئته، مشددا على أن الأبواب مفتوحة لمؤسسات المجتمع المدني وحقوق الإنسان والصحافة للتأكد من سلامة الإجراءات المتبعة.

وتأتي هذه الإجراءات في الوقت الذي يغلق فيه معبر رفح لأكثر من شهرين، ولم يتم فتحه إلا لمدة ثلاثة أيام الأسبوع الماضي.

البث المباشر