حكومة التوافق لم تقدم شيئًا لموظفي غزة

خليل الزيان المتحدث باسم نقابة الموظفين
خليل الزيان المتحدث باسم نقابة الموظفين

غزة–الرسالة نت

قال خليل الزيان المتحدث باسم نقابة الموظفين، أن حكومة التوافق لم تقدم خطوات جادة وملموسة نحو إنهاء ملف موظفي غزة، ولم يشهد الموظفون حتى الآن سوى الوعود أو التصريحات الإعلامية.

ورفض الزيان في حديث لـ"الرسالة نت"، مساء الثلاثاء، قرار عودة الموظفين الذين استنكفوا عن العمل في شتاء عام 2007، مشددًا أن الحل لا بد أن يكون رزمة واحدة دون أي تمييز".

وكان إيهاب بسيسو المتحدث باسم حكومة التوافق الفلسطينية، قال  ان الحكومة اتخذت مجموعة من الإجراءات بخصوص الموظفين،  دون ان يحدد جدولًا زمنيًا معينا لخطوات عودة الموظفين القدامى أو حتى استيعاب من عُينوا بعد 2007.

وأوضح بسيسو خلال مؤتمرٍ له بعد اجتماع مجلس الوزراء اليوم في غزة، أنه سيتم البدء باستيعاب الموظفين الذين عينوا بعد الرابع عشر من حزيران 2007، وفقا لاحتياجات الوزارات، "على أن نوفر الأرضية الملائمة بعيدا عن المناكفات".

ولم تصرف حكومة التوافق منذ استلامها لمقاليد الحكم في مطلع شهر يونيو، أي راتب لموظفي حكومة غزة السابقة عبر وزارة المالية، الأمر الذي واجهته نقابة الموظفين في القطاع العام بسلسلة من الخطوات الاحتجاجية، للضغط على التوافق من أجل الاعتراف بشرعيتهم.

البث المباشر