خلال لقاءه وفد حماس

مسؤول ايراني : حماس تستطيع توحيد الأمة على نصرة القدس

طهران- الرسالة نت

قال رئيس مجمع التقريب بين المذاهب الاسلامية في إيران الشيخ محسن الأراكي إن المقاومة الفلسطينية وحركة حماس بامكانها  توحيد الأمة الإسلامية على نصرة القدس الشريف والمسجد الأقصى المبارك.

وقد التقى ظهر اليوم الخميس وفد من حركة حماس الذي يزور طهران حاليًا، بالشيخ محسن الأراكي الأمين العام لمجمع التقريب ببن المذاهب الإسلامية في إيران.

وناقش الطرفان في  اللقاء سبل وآليات تفعيل دور علماء ونخب ومفكري الأمة الإسلامية للقيام بمسؤولياتهم وواجباتهم تجاه القضية الفلسطينية وقبلة المسلمين الأولى.

كما أكد الطرفان أن وحدة الصف والموقف هي صمام الأمان للأمة الأسلامية والدول والشعوب الإسلامية في مواجهة التحديات والتهديدات على كافة المستويات وفي أي قطر من الأقطار الإسلامية.

وشدد الشيخ الأراكي في اللقاء على ضرورة وقوف جميع أبناء الإسلام سنة وشيعة، علماء وأحزابا إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة وتقديم الدعم له.

بدوره، استعرض رئيس وفد حركة المقاومة الإسلامية حماس القيادي "جمال عيسى" أوضاع القدس الشريف وقطاع غزة والضفة الغربية، وتصاعد سياسة تهويد المقدسات الاسلامية.

وقال عيسى ان العدو صعد خلال الفترة الماضية من سياساته العدوانية ضد الشعب الفلسطيني، مستغلا في ذلك الأوضاع الإقليمية المتأزمة التي تمر بها المنطقة.

وأكد عيسى ضرورة أن يضع جميع مكونات الأمة الاسلامية خلافاتهم جانبا ويتوحدوا ضد عدوهم المشترك من خلال وقفة إسلامية حقيقية لنصرة فلسطين ومقدساتها.

جدير بالذكر ان وفد من حركة المقاومة الإسلامية حماس برئاسة القيادي جمال عيسى يزور الجمهورية الاسلامية الإيرانية حاليا، للمشاركة في الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الوحدة الاسلامية.

والتقى الوفد خلال زيارته هذه بعدد من المسؤوليين الإيرانيين ورؤساء الوفود المشاركة في المؤتمر.

البث المباشر