قطر تنفي مغادرة مشعل أراضيها

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل
رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل

الدوحة- الرسالة نت

قال وزير الخارجية القطري خالد العطية، إن كل ما تناقلته وسائل الإعلام حول طلب الدوحة مغادرة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل البلاد، غير صحيح.

وأوضح خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم، مع وزيرة الخارجية الفنزويلية في الدوحة ديلسي ايلوينا غوميز، أن "كل ما قيل عن مغادرة مشعل غير صحيح".

ونقلت وسائل إعلام، الأسبوع الماضي، عن مصادر لم تسمها إن "الدوحة طلبت من مشعل، مغادرة قطر"، إلا أن مكتب مشعل وعزت الرشق عضو المكتب السياسي لحركة حماس، نفيا الخبر، وقالا إنه لا أساس له من الصحة.

وردا علي سؤال حول العلاقة القطرية المصرية، أوضح العطية: "لا توجد خصومة بين مصر وقطر، وإنما مجرد خلافات، ووجهات نظر نسعى لتقريبها".

وشهدت العلاقات المصرية القطرية، في 20 ديسمبر الماضي، التطور الأبرز منذ توترها (بعد الانقلاب على الرئيس محمد مرسي في يوليو 2013)، باستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، في القاهرة، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، المبعوث الخاص لأمير قطر، ورئيس الديوان الملكي السعودي خالد بن عبد العزيز التويجري، المبعوث الخاص للعاهل السعودي، قبل أن يتم بعدها بيومين، إغلاق قناة الجزيرة مباشر مصر، التي كان النظام المصري يعتبرها منصة للهجوم عليه، ومحور خلاف رئيسي بين البلدين.

البث المباشر