النائبان منصور: " من حق الأسرى الانتفاض على جرحهم

الضفة الغربية – الرسالة نت

 

  أعرب النواب الإسلاميون عن تأييدهم ومؤازرتهم لخطوات الأسرى في سجون الاحتلال الاحتجاجية والرافضة للظلم والحرمان الذي يعيشونه والذي تمارسه إدارات السجون بحقهم وحق ذويهم .

 

 وأكد النائب ياسر منصور على حق الأسرى باستخدام كافة السبل للحصول على حقوقهم من المحتل الغاصب, وأضاف: " من يعيش حياة السجن يفهم ويعرف ويحس بالأسرى ومعاناتهم وظروف اعتقالهم الصعبة التي لا يمكن السكوت عنها ".

 

  فيما لفتت النائب منى منصور إلى الواقع المرير الذي تعيشه الأسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال, من سلب للحقوق وحرمان لأبسط مقومات الحياة, وقالت منصور: " الأسيرات جرح كبير, فحتى عند احتجاجهن للمطالبة بحقوقهن يعاقبن بحرمان حقوق أخرى, في استغلال صريح من الاحتلال لضعفهن".

 

  ورأى النائب ياسر منصور في خطوة الأسرى الاحتجاجية الموحدة أملا في انتزاع الأسرى بعضا من حقوقهم وحقوق الأسيرات, داعيا لهبة تضامنية لإنجاح فعاليات الأسرى في السجون.

 

 وطالب النائبان منصور المؤسسات الحقوقية والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان بتحرك فاعل لرفع الظلم عن الأسرى في سجون الاحتلال, كما وطالبوا السلطة الفلسطينية بأخذ دور ايجابي في نصرة الأسرى ودعم أي خطوة تضامنية معهم لا قمعها.

البث المباشر