طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

في التقرير الربعي للمواصلات

ارتفاع معدل خدمات الترخيص بنحو 25%

غزة- الرسالة نت

أصدرت وزارة النقل والمواصلات تقريرها الربعي للعام الحالي, وأشار التقرير إلى نمو خدمات تراخيص المركبات والسائقين بنحو 25% مقارنة بالفترة نفسها للعام الماضي, ووصف تنفيذ 12 برنامج ونشاط تنوع ما بين التوعية المرورية وتطوير تقديم الخدمات.

وأوضح التقرير أنه تم تركيب 250 إشارة إرشاد في مشروع إعادة تأهيل وتركيب الإشارات المرورية في المحافظة الوسطى, كما تم تغيير اتجاهات بعض الشوارع الرئيسية في المحافظة لتنظيم حركة المركبات على الطرق, بالإضافة لتنفيذ برامج التوعية المرورية لطلبة المدارس في مراحل التعليم الدنيا بمحافظة غزة.

 وفي جانب الحوسبة تبين أنه تم تشغيل برنامج مركزي جديد  للحاسوب في سلطة الترخيص, كما ظهر ارتفاع معدل خدمات النقل على الطرق نظراً لإعادة تسوية أوضاع عشرات المركبات الخصوصية المخالفة والتي كانت تعمل في النقل العمومي, إضافة لإحصاء وتنظيم كافة المركبات الحكومية, وقد بلغ عدد المعاملات في دوائر الوزارة الرئيسية 37394.

 من جانيه أبدى د.م أسامة العيسوي وزير المواصلات عن رضاه عن مستوى الأداء المؤسسي والارتفاع في معدل تقديم الخدمة, موضحاً توجهات الوزارة نحو إعادة ترتيب شامل لقطاع النقل وخصوصاً النقل العمومي والاستمرار في تقديم برامج التوعية المرورية لما فيها مصلحة للمجتمع  

 

البث المباشر