فيديو: القذيفة التي قتلت الجندي الاسباني على حدود لبنان

جنوب لبنان
جنوب لبنان

الرسالة نت-ترجمة خاصة

التقطت قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة لحظة قصف مواقعهم في جنوب لبنان بقذيفة أدت الذي قتل زميلهم من الكتيبة الاسبانية.

وبحسب موقع روسيا اليوم، الناطق بالإنجليزية، فإن اللقطات توحي أن المدفعية (الإسرائيلية) قد تكون هي المسؤولة عن إطلاق القذيفة.

ويوضح المقطع الذي تداوله الإعلام الاسباني، لحظة نزول القذيفة التي "يمكن أن تكون مسؤولة عن مقتل الجندي الاسباني، العريف، فرانسيسكو خافيير توليدو.

يذكر أن الفيديو يدعم ما صرح به وزير الخارجية الاسباني، خوسيه مانويل غارسيا، حين قال: "على الأرجح فإن القذيفة جاءت من (إسرائيل)"

مصادر أخرى قالت إنه لا تزال اللجنة المشتركة المؤلفة من ضباط من اليونيفيل والجيش اللبناني تحقق في حادث مقتل توليدو، علماً بأن اليونيفيل أظهرت تبايناً في أدائها أثناء وبعد عملية حزب الله وما أعقبها ، فرئيس جهاز الإرتباط في اليونيفيل أفاد في تقريره الأولي بعد عملية شبعا أن حصيلة قتلى الجنود (الإسرائيليين)  خمسة، في مقابل أربعة جرحى حالتهم خطيرة لكنه سرعان ما اعتمد الرقم (الإسرائيلي) بقتيلين فقط، إلى جانب تبني اليونيفيل أن (إسرائيل) مسؤولة عن قتل الجندي وقد تلقت منها اتصال اعتذار وتعزية به.

روسيا اليوم

البث المباشر