الأحمد يلتقي أبو مرزوق بالقاهرة خلال أيام

لقاء الاحمد مع أبو مرزوق
لقاء الاحمد مع أبو مرزوق

الرسالة نت- نادر الصفدي

كشف جميل شحادة، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، عن لقاء مرتقب بين عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد وعضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق، في العاصمة المصرية القاهرة.

وأكد شحادة في تصريح خاص ""، الاثنين، أن القاهرة ستستضيف خلال أيام قليلة لقاء مهم بين الأحمد وأبو مرزوق، لبحث وتفعيل ملفات المصالحة الداخلية التي ما زالت عالقة حتى اللحظة.

وأوضح، أن اللقاء الجديد بين الرجلين سُيركز بشكل أساسي على ضرورة تهيئة كل الأجواء الإيجابية لإنجاح زيارة وفد منظمة التحرير الذي شُكل سابقاً للقاء والاتصال بحركتي حماس والجهاد الإسلامي في غزة، وتذليل عقبات المصالحة الداخلية.

وتمنى شحادة، أن ينجح لقاء أبو مرزوق والأحمد في القاهرة، مشيرا إلى أن نجاحه سيُساعد في إنجاح زيارة وفد المنظمة لغزة، وإعادة تحريك ملفات المصالحة من جديد، لافتاً إلى أن وفد المنظمة سيتوجه إلى غزة، بناءً على نتائج لقاء الأحمد وأبو مرزوق.

وأشار عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، إلى أن الأيام المقبلة ستشهد تحركات إيجابية في دعم جهود المصالحة الداخلية وتحريك عجلتها من جديد، موضحاً أن كافة الاتصالات التي تجري حالياً تهدف بشكل أساسي لتمكين حكومة التوافق من ممارسة مهامها في قطاع غزة، وتنفيذ مشاريع الإعمار وإنقاذ أهل القطاع من الأزمات التي يعانون منها بفعل الحصار وتأخر الإعمار.

وكان الأمناء العامون لفصائل منظمة التحرير قد فشلوا، خلال اجتماع عقد أمس الأحد بمدينة رام الله، في تحديد موعد زيارة وفد المنظمة إلى غزة، واتفقوا على استكمال الاتصالات وتهيئة الأجواء لتنفيذ تلك الزيارة خلال الفترة المقبلة.

وضم الاجتماع الفصائلي ممثلين عن حركة فتح والجبهة الديمقراطية والجبهة الشعبية، وحزب الشعب، والمبادرة الوطنية، وجبهة النضال الشعبي، وحزب فدا، وجبهة التحرير العربية.

البث المباشر