معارك طاحنة بالأسبوع الرابع عشر للمحترفين

جانب من أحد مباريات دوري المحترفين
جانب من أحد مباريات دوري المحترفين

الرسالة نت - فادي حجازي

تنطلق مساء الجمعة منافسات الأسبوع الرابع عشر من دوري المحترفين بالضفة المحتلة, بإقامة أربع مباريات نارية.

ويلعب شباب الخضر مع مركز بلاطة على ملعب "ماجد أسعد" في البيرة, وجبل المكبر مع شباب يطا على ملعب "الخضر" في بيت لحم, وثقافي طولكرم مع شباب دورا على ملعب "جمال غانم" بطولكرم, وأهلي الخليل مع ترجي واد النيص على ملعب "الحسين بن علي" بالخليل.

الحفاظ على الصدارة

وتمثل مواجهة شباب الخضر (الثامن 16 نقطة) مع مركز بلاطة (الأول 25 نقطة), فرصة جيدة للخضر الساعي لتحقيق فوزه الثاني على التوالي, والتقدم أكثر في جدول الترتيب.

ولكن طموحات ثامن ترتيب دوري المحترفين, لن تُحقق بسهولة, إذ تصطدم بالمتصدر, الذي يقدم عروضا مميزة في الدور الثاني, وفي حال واصل أدائه القوي في المباريات المقبلة, فإن اللقب سيكون من نصيبه.

وفي مباراة أخرى, يلتقي جبل المكبر (الحادي عشر وقبل الأخير 10 نقاط) مع شباب يطا (الثاني عشر والأخير 7 نقاط).

وتعدّ المواجهة فرصة ذهبية للفريقين من أجل استعادة روحهما القتالية مجددا في المسابقة, كون المكبر يبحث عن الفوز الغائب منذ 6 أسابيع, وانتصاره سيحافظ على آماله الضعيفة في البقاء مع الكبار, في حين يعيش يطا فترة جيدة في الدور الثاني بعدما حقق 4 نقاط من مباراتين في الدور الثاني, وفوزه سيبث الحياة في نفوس لاعبيه لمواصلة تقديمهم عروضا جيدة في المسابقة.

ولكن انتهاء المباراة بالتعادل سيكون بمنزلة الضربة القاضية لكليهما, لأنه سيخفف على الأندية المتأخرة في الترتيب حدة الضغط من فريقي القاع.

استعادة روح البطل

وفي نفس اليوم, يستضيف أهلي الخليل (الخامس 20 نقطة) منافسه ترجي واد النيص (التاسع 16 نقطة).

ويأمل الأهلي اقتناص النقاط الثلاث من -حامل لقب الموسم الماضي- الذي لا يبدو بخير هذا الموسم, في حين يريد الأخير استعادة روح البطل مجددا, وفوزه وارد بنسبة كبيرة, كونه يدخل المباراة منتشيا بصعوده لدور الثمانية من كأس الضفة.

وفي آخر مواجهات الجمعة, يتحدى ثقافي طولكرم (الرابع 22 نقطة) نظيره شباب دورا (السادس 18 نقطة).

ويمنّي الفريقان نفسيهما بخطف النقاط الثلاث, كونها ستضمن لهما البقاء في أجواء المنافسة, خاصة الثقافي الذي يريد الاقتراب من ثلاثي الصدارة, أما دورا فيطمح للحفاظ على موقعه في وسط الترتيب.

مواصلة المنافسة

وتختتم منافسات الأسبوع الرابع عشر من المسابقة مساء السبت المقبل, بلقاء ناري بين شباب الظاهرية (الثاني 25 نقطة) مع شباب الأمعري (العاشر 16 نقطة) على ملعب "دورا" الدولي بالخليل.

الظاهرية يأمل أن يحقق الفوز في هذه المباراة بعيدا عن أي نتيجة أخرى, لمواصلة المنافسة بقوة على اللقب الذي حققه قبل موسمين.

أما الأمعري فيتمنى خطف التعادل على الأقل, الذي سيكفل له على الأقل الابتعاد عن صراع الهبوط في الأسبوعين المقبلين على الأقل.

يشار إلى أنه تم تأجيل مواجهة هلال القدس (الثالث 23 نقطة) مع شباب الخليل (السابع 18 نقطة) على ملعب "الشهيد فيصل الحسيني" بالرام شمال القدس المحتلة, بسبب استعداد الأول للسفر إلى البحرين لمواجهة الجيش السوري الثلاثاء المقبل, ضمن منافسات الدور التمهيدي الثاني من كأس الاتحاد الآسيوي.

البث المباشر