منتدى الإعلاميين يدين اعتقال اجهزة فتح للصحفي صلاحات

غزة- الرسالة نت

أدان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين إقدام اجهزة فتح في الضفة الغربية على اعتقال الكاتب والصحفي مهند عزيز صلاحات في سجن أريحا، مطالبًا بالإفراج الفوري عنه.

 

وعبر المنتدى عن بالغ قلقه من استمرار اعتقال الصحفيين وملاحقتهم وسط موقف ضعيف من المؤسسات الحقوقية المختلفة في الضفة التي "اعتادت على ما يبدو على الصمت في ظل ما يتعرض له زملاؤنا الصحفيين".

 

وأكد أن "الصحفي صلاحات ليس الأول في الضفة، ولن نتوقع أن يكون الأخير في حال استمر الصمت على ما هو عليه!"، على حد قول المنتدى.

 

وأشار المنتدى إلى أن المخابرات اعتقل الصحفي صلاحات الذي عمل مع مؤسسات إعلامية مختلفة في فلسطين والأردن وغيرها خلال عودته من عمان عبر الجسر في الـ28 من مارس الماضي.

 

وشدد على أن "الأمر تجاوز كافة الحدود، وأنه خرج عن نطاق اعتقال بعض الصحفيين بل ضمن المناكفات السياسية".

 

وأضاف "على ما يبدو انتقل ليصبح سياسة عامة ومنهج في تعامل الأجهزة الأمنية في الضفة مع الصحفيين ، ووصل الأمر إلى تقديم الصحفيين إلى محاكمات عسكرية وإصدار أحكام بحقهم وسجنهم وهو ما يتنافى مع حرية الرأي والتعبير والصحافة".

 

ودعا المنتدى في بيانه الأجهزة الأمنية إلى تحييد الصحفيين وعدم زجِّهم في دائرة الصراع، والإعلاميين الفلسطينيين إلى جهد وطني وسياسي ومجتمعي وحقوقي وإعلامي من قبل الشخصيات المؤثرة والمؤسسات لتفعيل دورهم في سبيل إطلاق سراح كافة الزملاء الصحفيين المعتقلين وضمان حرية لهم في العمل.

 

وأكد على أن الحق في حرية الرأي والتعبير مكفول بموجب القانون الأساسي والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان، مضيفًا "نحن بحاجة إلى كل صحفي وكاتب وأديب ومثقف فلسطيني لإيصال رسالتنا إلى العالم في ظل ما يتعرض له شعبنا ومقدساتنا من انتهاكات واعتداءات من قبل الاحتلال الإسرائيلي وتهويد القدس."

 

البث المباشر