سليمان يبحث مع وفد قيادات حماس بل إنهاء الإنقسام

القاهرة  - وكالات

بحث الوزير عمر سليمان ليلة امس مع وفد من قيادات حركة "حماس" برئاسة خالد مشعل رئيس المكتب السياسي للحركة سبل بحث إنهاء ملف الإنقسام الفلسطيني تمهيدا للعملية السياسية المتوقع أن تنطلق بعد إعلان الولايات المتحدة رؤيتها لحل النزاع في المنطقة خلال بضعة أسابيع.

 

وقال مصدر مصري مطلع أن الوزير عمر سليمان بحث مع وفد "حماس" سبل التوصل الى توافق لحل الخلافات المتبقية على أجندة الحوار الوطني (ثلاثة قضايا) قبيل دعوة جميع الفصائل الفلسطينية الى جلسة نهائية لتوقيع إتفاق المصالحة بعد عيد الفطر.

 

واشار المصدر، دون أن يخوض فى التفاصيل، إلى ان ملف الأسرى كان من الموضوعات الهامة والرئيسية التي تمت مناقشتها خلال الجسة، مؤكدا إستمرار الجهود المصرية من أجل إنهاء هذا الملف الذي سيكون له اثر كبير على فك الحصار وفتح المعابر بصورة دائمة.

 

ومن المقرر ان يلتقى مشعل الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى بعد ظهر اليوم لبحث تطورات الوضع الفلسطيني وجهود الجامعة العربية لدعم القضية الفلسطينية. وسيعقد الجانبان مؤتمرا صحفيا بعد اللقاء لإعلان ما تم التوصل اليه في الاجتماع.

 

وكانت القاهرة قد أجلت جولة الحوار الوطني الفلسطيني التي كان من المقرر عقدها في 25 من الشهر الماضي الى ما بعد عيد الفطر بسبب إستمرار الخلافات في وجهات النظر بين "حماس" و"فتح".

البث المباشر