ميسي يتخطى فيغو وتشافي بليلة واحدة

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

الرسالة نت - وكالات

واصل نجم الكرة الأرجنتينية ونجم نادي برشلونة الإسباني ليونيل ميسي تحطيم الأرقام القياسية وتربعه على عرش أفضل اللاعبين عبر تاريخ "الليغا" الإسبانية على الأقل حسب ما تكشفه لغة الأرقام.

وتمكن ميسي في مباراة فريقه أمام ليفانتي مساء الأحد، من الوصول إلى المركز الأول في لائحة أكثر اللاعبين الذين صنعوا الأهداف عبر تاريخ البطولة الإسبانية, وذلك بتجاوزه للاعب برشلونة وريال مدريد سابقا لويس فيغو.

وساهم ميسي في مباراة الفريق الكتالوني أمام ليفانتي فضلا عن تسجيله لثلاثة أهداف، في صناعة هدفين, ليرفع رصيده من "الأسيست" في مسيرته مع النادي الكتالوني إلى 107 متجاوزا فيغو الذي يملك 105.

ولم يكتفِ ميسي بهذا الرقم تاريخيا, ليؤكد تفوقه أيضا عبر الحاضر حيث رفع رصيده من "الأسيست" هذا الموسم إلى 21 في مختلف المسابقات ليكون الأفضل متفوقا على كوكي (14)، وكريستيانو رونالدو (13)، وتوني كروس (12).

أما السجل الثالث الذي حطمّه ميسي في ليلة الفوز على ليفانتي (5-0), فكان تسجيل اسمه كأصغر لاعب في تاريخ برشلونة يصل إلى 300 مباراة مع النادي في "الليغا" حيث استطاع الوصول لهذا الرقم الليلة بعمر "27 عاما و 236 يوما", متفوقا على صاحب السجل السابق تشافي هيرنانديز الذي فعل ذلك بعمر "28 عاما و 352 يوما".

البث المباشر