والأسرى يهددون بالتصعيد

الاحتلال يقتحم سجن "ريمون" وتوتر بداخله

داخل أحد سجون الإحتلال (الأرشيف)
داخل أحد سجون الإحتلال (الأرشيف)

الرسالة نت- نادر الصفدي

قال قدوره فارس، رئيس نادي الأسير الفلسطيني، إن توترًا كبيرًا يسود في هذه الأثناء سجن "ريمون" الإسرائيلي، بعد اقتحامه من قبل قوات الاحتلال ووحداتها الخاصة.

وأوضح فارس، في تصريح خاص لـhttp://alresalah.ps/ar/uploads/images/b1903027b55a1a33129bc57664f6d239.png ، الأحد، أن قوات (إسرائيلية) خاصة اقتحمت صباح اليوم سجن "ريمون" وشرعت بعمليات تنقل استفزازية لأسرى حركة الجهاد الإسلامي بداخل المعتقل للزنازين.

وأشار إلى أن أوضاع الأسرى داخل سجن "ريمون" باتت خطيرة للغاية بسبب إجراءات مصلحة السجون التعسفية التي تُمارس بحقهم منذ عدة أيام، من اقتحامات متكررة للمعتقل وإجراء تنقلات للأسرى بداخله.

وذكر رئيس نادي الأسير، أن الأسرى داخل السجن بدؤوا اليوم باتخاذ خطوات احتجاجية ضد إدارة "ريمون"، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد توترا كبيرا.

وكان سجن ريمون قد شهد اشتباكات بين أسرى فلسطينيين وقوات الاحتلال في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، إثر اقتحام ما تعرف بقوات القمع (الإسرائيلية) أقسام الأسرى أثناء تواجدهم في الساحة الخاصة لممارسة الرياضة والمشي، مما أسفر عن وقوع إصابات.

وبحسب تقرير أصدرته وزارة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية يوم 26 أغسطس/ آب الماضي، فإن نحو سبعة آلاف أسير فلسطيني يقبعون في سجون الاحتلال، 84.8% منهم يسكنون الضفة الغربية، ونحو 9.5% من القدس ومن البلدات الفلسطينية داخل الخط الأخضر، و5.7% من قطاع غزة.

البث المباشر