استمرار تدهور صحة الطفل الأسير خالد الشيخ

الطفل الأسير المريض خالد الشيخ
الطفل الأسير المريض خالد الشيخ

الرسالة نت–عبدالرحمن الخالدي

أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات تدهور الحالة الصحية للأسير المريض الطفل خالد الشيخ (15 عامًا)، في ظل استمرار الإهمال الطبي المتعمد بحقه من سلطات الاحتلال.

وقالت المتحدثة باسم المركز أمينة الطويل، إن الأوضاع الصحية للأسير الشيخ تزداد سوءًا يومًا بعد يوم، وضحةً أن الاحتلال يمنع إدخال الأدوية الخاصة للطفل رغم اصابته بفقر الدم.

وأوضحت في تصريح لـ  أنالطفل الشيخ لا يحصل إلا على بعض الحبوب المسكًنة للآلام، بعد عناءٍ شديد وتأجيل متعمّد من سلطات الاحتلال، الأمر الذي يزيد حالته سوءًا.

وبيّنت الطويل أنه من المقرر عقد الجلسة الرابعة لمحاكمة للطفل الشيخ خلال اليومين القادمين، فيما يتم نقله من السجن إلى المحكمة عبر "البوسطة" التي يطلق عليها الأسرى الفلسطينيين مسمى "مركبات الموت المتحرك" خاصة في ظل البرد القارس.

وأشارت إلى أنه من المرجح أن يتم تأجيل محاكمة الطفل الشيخ كما تم في المحاكمة السابقة، بذات التهمة الموجهة إليه وهي "إلقاء الحجارة وقطع الطريق على سيارات المستوطنين".

ويقبع الطفل المريض خالد الشيخ في قسم خاص بالأطفال بسجن عوفر الإسرائيلي، بعد أن اعتقلته قوات الاحتلال اعتقلته بتاريخ 25 ديسمبر 2014 من قرية بيت عنان في القدس المحتلة.

وسجّل مركز أسرى فلسطين للدراسات أكثر من 100 حالة اعتقال لأطفال في مدن الضفة المحتلة منذ بداية عام 2015، مشيرًا إلى أن هذا الأمر خطير ويستوجب التحرك الفاعل لوقف انتهاكات الاحتلال المستمرة بحق الأسرى وخاصة الأطفال منهم.

البث المباشر