طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

وزارة العمل تطالب جمعية (I.H.H ) الاهتمام بقضية العمال

غزة – الرسالة نت

أشاد نبيل المبحوح مدير مكتب وزير العمل بدور جمعية الإغاثة الإنسانية التركية (I.H.H)  والجهود التي تبذلها من أجل مساندة الشعب الفلسطيني في كسر الحصار المفروض عليه .

واستعرض المبحوح خلال لقائه مدير جمعية الإغاثة الإنسانية التركية معاناة العمال والصعوبات التي يواجهها القطاع العمالي نتيجة الحصار المفروض على القطاع ومنع المواد الخام من الدخول إلى القطاع الأمر الذي ساهم في زيادة نسبة العاطلين عن العمل .

وأكد المبحوح أن هناك الآلاف من العمال لا يمتلكون قوت يومهم بسبب سياسات الاحتلال ورغم ذلك لم تلق هذه الشريحة من العمال أي اهتمام من مؤسسات المجتمع المدني أو الحكومات الخارجية في حين تركز اهتمامها على خدمة شرائح الأيتام فقط

وطالب المبحوح مدير جمعية الإغاثة الإنسانية التركية وضع قضية العمال ضمن أجندة الجمعيات التركية ولفت الأنظار إلى قضية العمال ومعاناتهم والمساهمة في طرح قضيتهم على الساحة الدولية .

وبدوره أكد محمد كايا مدير جمعية الإغاثة الإنسانية التركية أن مؤسسته مؤسسة شعبية تتلقى الدعم من الشعب التركي وتحاول دعم الشعب الفلسطيني بما أمكن ,مشيرا إلى أن الجمعية تكفل أكثر من 9000 يتيم , بالإضافة إلى تقديم عدد من المشاريع .

كما أكد مدير جميعة الاغاثة الانسانية على حرص الجمعية على تنفيذ المشاريع التنموية بدلا من الاغاثية حيث قامت بإنشاء عدد من المراكز لتأهيل السيدات بمهن تساعدهم على توفير مصدر رزق .

وأوضح كايا أن الجمعية ستعمل في اتجاه قضية الاعمار حيث تم الاتفاق على بناء اول مدينة من ثلاث مباني في المناطق الحدودية وكذلك ستسعى لاعادة تشغيل ميناء غزة من خلال قافلة السفن التي ستأتي في منتصف مايو /2010 لكسر الحصار عن غزة .

وفي نهاية اللقاء وعد مدير الجمعية على تحفيز المسئولين في تركيا على دعم قضية العمال ونقل صورة المعاناة كاملة بوضوح إلى الشعب التركي للمساهمة في التخفيف من معاناتهم .

يذكر ان هذا اللقاء جاء ضمن سلسلة من الزيارات تقوم بها العلاقات العامة في وزارة العمل بهدف التواصل مع مؤسسات المجتمع المدني وتوثيق الروابط والعلاقات .

 

البث المباشر