أسعار الذهب تواصل الهبوط وفقدان المكاسب

الذهب يواصل الهبوط
الذهب يواصل الهبوط

واشنطن- الرسالة نت

نزل الذهب قرب أقل مستوى في 7 أسابيع، اليوم الثلاثاء، مع ترقب المستثمرين شهادة رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي)، جانيت يلين، أمام الكونغرس، لتبين وضع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

وانحسرت جاذبية الذهب كملاذ آمن، وسط توقعات برفع مجلس الاحتياطي أسعار الفائدة في العام الجاري، وسط مؤشرات على تحسن الاقتصاد الأميركي.

ويحرص المستثمرون على معرفة ما إذا كانت يلين ستكرر ما ورد في وقائع اجتماع البنك في يناير/كانون الثاني الماضي، حين أبدى أعضاء لجنة السياسات في البنك اعتقادهم بأن رفع أسعار الفائدة في وقت مبكر قد يوقف تعافي الاقتصاد الأميركي.

ونزل سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1199.12 دولاراً للأوقية (الأونصة)، في حين هبط المعدن الأصفر أمس الإثنين، إلى أقل مستوى منذ الخامس من يناير/كانون الثاني عند 1191.01 دولاراً.

وانخفض الذهب أكثر من 6% الشهر الجاري، ليمحو تقريبا المكاسب التي حققها في يناير/كانون الثاني، والتي بلغت 8.4%، وهي الأكبر خلال ثلاث سنوات.

وتراجع الذهب في العقود الأميركية تسليم أبريل/نيسان 0.1% إلى 1199.05 دولارا للأوقية.

وتراجع السعر الفوري للفضة 0.25% إلى 16.25 دولارا للأوقية، فيما فقد البلاتين 0.11% ليسجل 1159.75 دولارا للأوقية، وارتفع البلاديوم 0.02% إلى 785.10 دولارا للأوقية.

البث المباشر