طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

الحكومة تحذر الاحتلال من مخطط الترحيل من الضفة إلى غزة

غزة – الرسالة نت

 

حذرت الحكومة الفلسطينية برئاسة إسماعيل هنية حكومة الاحتلال الصهيونية من مغبة الإقدام على مخطط الترحيل الجديد من الضفة إلى غزة، داعية المواطنين إلى التصدِّي لهذا الأمر والتمسُّك بأرضهم وبيوتهم وأهلهم، وعدم الانصياع لأوامر الاحتلال.

 

وقال طاهر النونو المتحدث باسم الحكومة، في تصريحٍات صحفيه له: "من الواضح أن هناك مخططًا لإفراغ الأرض من أهلها بدءًا من مدينة القدس، والآن ينتشر في مختلف مناطق الضفة المحتلة بهدف فرض وقائع على الأرض والسيطرة عليها وإخلائها من السكان الفلسطينيين".

 

وأشار إلى أن ذلك يأتي ضمن مسلسل "الحل النهائي" الذي تفاوض عليها "حكومة فتح" غير الشرعية برام الله، لافتًا إلى أن هناك مسؤولين "فلسطينيين" مستعدون لهذا التنازل.

 

ودعا المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية الدول العربية إلى وقف هذه السياسة الصهيونية الجديدة، مؤكدًا أنه "لا شيء بات يردع الاحتلال".

 

وعن تزايد حالات الترحيل إلى غزة، أكد النونو أن الاحتلال يريد تفريغ الضفة لأنها أرض الصراع المقبلة، ويريد تحويل القطاع إلى أكبر سجن في العالم، وأن يرحِّل إليه من لا يرغب فيهم من الفلسطينيين في الضفة الغربية.

 

وكانت صحيفة عبرية قد كشفت عن أمرٍ صهيونيٍّ يمكِّن سلطات الاحتلال من إبعاد الآلاف من الفلسطينيين من الضفة المحتلة وتقديمهم إلى المحاكمة بدعوى "التسلُّل" إلى الضفة، ويسمح لسلطات الاحتلال باتخاذ إجراءاتٍ قضائيةٍ قد تصل إلى عقوبة السجن الفعلي لمدةٍ أقصاها سبع سنوات.

 

البث المباشر