بهدف تسليط الضوء على معاناة الأسيرات

اللجنة العليا للأسرى تنظم لقاءاً حول الأسيرات لطالبات الأقصى

غزة – الرسالة نت

 

نظمت اللجنة الوطنية العليا لنصرة الأسرى لقاءً استضافت فيه عدد من الأسيرات المحررات بحضور العشرات من طالبات قسم الدراسات الإسلامية في جامعة الأقصى بمقر وزارة الأسرى بغزة.

 

وخلال حديثها أشارت الأسيرة المحررة سمر صبيح إلى أهمية الإضرابات التي يقوم بها الأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي معتبرة إياها خطوة في طريق انتزاع الأسرى لحقوقهم من إدارة السجون.

 

وأضافت صبيح أنها وخلال فترة اعتقالها خاضت مع الأسرى عدداً من الإضرابات المفتوحة عن الطعام للمطالبة بالسماح للمحامي بزيارتهم بشكل دائم ولنقل الأسرى المرضى إلى المستشفيات وإدخال الكتب الدراسية اللازمة للطلبة داخل السجون.

 

و اعتبرت الأسيرة المحررة فاطمة الزق أن قضية الأسرى تمثل أولوية بالنسبة للشعب الفلسطيني كما أنها تمثل بداية الطريق في مشوار التحرير والعودة، داعية الجميع على المستويين المحلي والدولي إلى تحمل مسئولياتهم اتجاه هذه القضية.

 

كما طالبت الزق مؤسسات حقوق الإنسان وهيئة الأمم المتحدة بإجبار كيان الاحتلال على إطلاق سراح الأسرى من النساء والأطفال داعية المجتمع الدولي إلى معاقبة الاحتلال  لتسببه بوفاة العشرات من الأسرى في السجون 0

 

بدورها شددت الأسيرة المحررة روضة حبيب علي ضرورة إنهاء الانقسام السياسي والتمسك بالوحدة الوطنية التي صنعها الأسرى في داخل سجونهم مهيبة بكافة الفعاليات الرسمية والشعبية أن تفعل قضية الأسرى عبر المشاركة في الفعاليات الخاصة بالأسرى خاصة إحياء يوم الأسير الفلسطيني وأن تخصص حصص ومحاضرات في المدارس والجامعات للحديث عن هذه القضية.

 

وفي نهاية اللقاء تم توزيع شهادات تكريمية من قسم الدراسات الإسلامية في جامعة الأقصى علي الأسيرات المحررات تقديراً لما قدموه من تضحيات ومعاناة أثناء فترات اعتقالهم.

 

البث المباشر