بنود اتفاق الأسرى مع مصلحة السجون

داخل أحد سجون الإحتلال (الأرشيف)
داخل أحد سجون الإحتلال (الأرشيف)

الرسالة نت- نادر الصفدي

كشف قدورة فارس رئيس نادي الاسير الفلسطيني عن أبرز البنود التي تم الاتفاق عليها بالأمس بين الحركة الأسيرة داخل سجون الاحتلال ومصلحة السجون "الإسرائيلية".

وأكد  فارس، رئيس نادي الأسير الفلسطيني، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، الثلاثاء، أن مصلحة السجون استجابت لعدة مطالب، بعد تهديد الأسرى باللجوء للخطوات التصعيدية

ومن أبرز بنود الاتفاق الذي جرى التوصل إليه، هو ملف زيارة أهالي الأسرى والاتفاق على أن تتم مرة كل شهر ولمدة نصف ساعة، بدلاً من كل شهرين ولمدة نصف ساعة، إضافة إلى زيادة المبلغ المالي داخل الكانتينا لأكثر من 400شيكل للأسرى، والسماح لهم بشراء مستلزمات إضافية.

وذكر أنه جرى الاتفاق أيضًا على إعادة الأسرى من قسم 4 في معتقل نفحة إلى قسم 5 في معتقل ريمون، إضافة إلى استمرار الحوار بين الحركة الأسيرة ومصلحة السجون فيما يتعلق بأوضاع الأسرى.

واعتبر رئيس نادي الأسير، استجابة مصلحة السجون لتلك الشروط خطوة إيجابية وهامة وداعمة لقضية الأسرى داخل السجون "الإسرائيلية"، مطالباً بتحرك فلسطيني وعربي ودولي لإنقاذهم ووضع حد لممارسات الاحتلال التعسفية بحقهم.

وعلّق الأسرى مساء أمس الاثنين خطواتهم التصعيدية المقررة اليوم الثلاثاء، وذلك بعد التوصل لاتفاق مبدئي مع مصلحة السجون "الإسرائيلية".

البث المباشر